"المطلق" عن حفلات النساء وضربهن الدفوف بالعيد: لا بأس ولكن بآداب

قال: يا بناتنا اتقين الله.. عفة المرأة ومحافظتها على سمعتها هي الشرف
"المطلق" عن حفلات النساء وضربهن الدفوف بالعيد: لا بأس ولكن بآداب

استنكر عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق ما يحدث في حفلات النساء من تجاوزات أخلاقية ودينية في الملابس والرقص، وحذر من التساهل في مظاهر ومناظر العري والتشبه بالغرب في الرقص، مؤكداً أنها أشياء ومناظر غريبة على مجتمعنا!


جاء ذلك في حلقة من برنامج "فتاوى" على القناة الأولى، خلال ردّه على سؤال عن حكم ضرب الدفوف والطبول أيام العيد للنساء في الحفلات والمناسبات العائلية؟ مفتياً بجوازه وقال: "الحريم أمرهن سهل، إذا اجتمعن وأردن الدف، لا بأس لكن يكون بأدب واحترام".


وأضاف: "لكن بعض الناس يدفّون ويرقصون رقص الغربيين، والنبي ﷺ نهى عن التشبه، قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ".


وتابع: لذلك بعض الحريم الله يصلحهن إذا اجتمعن تجدهن عاريات؛ الواحدة كاشفة ظهرها، وجانباً من صدرها وبطنها! هذه أشياء ومناظر غريبة على مجتمعنا!


وشدّد "المطلق" على الفتيات بلزوم العفاف والحشمة والحياء قائلاً: "يا بناتنا اتقين الله، ترى عفة المرأة ومحافظتها على سمعتها هي الشرف، الناس يبحثون عن البنات المعروفات بالعقول وحسن السمت؛ لأن الرجل يبحث عن الزوجة العاقلة التي تحفظ بيته وماله، وتربي أولاده وتعينه على بر والديه، فهذه هي أهم مقومات المرأة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org