"المطلق": من سنن الله أن يفضح الشامتين وكاشفي الأسرار

وصف بعض النساء بـ "وكالات الأنباء الشيطانية"
"المطلق": من سنن الله أن يفضح الشامتين وكاشفي الأسرار

حذر الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، من التساهل في إظهار الشماتة والفرح بعيوب الآخرين ونشرها في المجالس وعبر مواقع التواصل.

 

وقال "المطلق" عبر  برنامج " اللهم بك أصبحنا " عَلى إذاعة القرآن الكريم اليوم في حلقة عن "الستر": "نقول لإخواننا الذين يفرحون أن يقعوا على عيوب الناس ويحملونها من غير أجرة ليوزعوها على الناس ويتحدثوا بها في مجالسهم.. تذكروا أن مدبّر هذا الكون وراءكم وأن الله جعل من سننه الكونية أن يفضحكم".

 

وشدد على وجوب ستر المسلم لأخيه المسلم لاسيما إذا استأمنه، وأضاف: الإنسان إذا استؤمن على شيء فيجب أن يكون أمينا.

 

وأردف: وإذا حدّثك صاحبك فالتفت، فالنبي ﷺ يقول هو أمانة فاحفظها، والله تعالى يقول (ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ).

 

ولفت لخطورة نقل أسرار البيوت التي قد تؤدي لخرابها وتفككها، واصفا بعض النساء ممن يتسرعن في نقل كل ما يسمعنه بـ"وكالات أنباء شيطانيَّة".

وقال "المطلق": بعض النساء لا تمسك أسرار بيتها ، فتذهب تتحدث لجارتها وزميلتها ، وهذه الزميلة وكالة أنباء تسمع ثم تبث الحديث سواء بحسن أو سوء نية فيفتضح هذا البيت، فهي موظفة عند إبليس تعمل ولا تعلم ما نتائج عملها، ولهذا تسمع فتنقل وحينئذ تفتضح البيوت، وهؤلاء نخشى عليهم أن الله تعالى يفضحهم كما فضحوا عباده.  

 

وأردف: الله تعالى أحب الستر وأمر به ونهى الإنسان عن أن يفضح نفسه وأكد أن المجاهرين الذين يفضحون أنفسهم ليسوا في عافية والرَسُول صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "كُلُّ أَمَّتِى مُعَافًى إِلاَّ الْمُجَاهِرِينَ".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org