المعهد التقني لخدمات البترول يحصل على المركز الأول ضمن خمسة مراكز تدريب عالمية

علم السعودية يرفرف في قلب لندن.. واليامي يهنئ القيادة بالإنجاز الوطني الجديد
المعهد التقني لخدمات البترول يحصل على المركز الأول ضمن خمسة مراكز تدريب عالمية

سجَّل المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، الذي يُعدُّ أحد مراكز الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إنجازًا وطنيًّا؛ وذلك بحصوله على المركز الأول في الجائزة السنوية العاشرة، التي تشرف عليها المنظمة العالمية  Getenergy، تحت فئة "أفضل مقدمي التعليم والتدريب لعام 2017"، بعد اختياره ضمن أفضل خمسة مراكز تدريب وتعليم على مستوى العالم في مجالي الغاز والنفط، وذلك في الحفل الذي أُقيم مؤخرًا في العاصمة البريطانية لندن، بحضور ‏محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.   
 
وبارك المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول المهندس عبدالله بن محمد اليامي لولاة الأمر، ولأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود؛ لدعمهم المستمر للمعهد ولمسؤولي التعليم في السعودية. وكذلك بارك لجميع منسوبي المعهد هذا الإنجاز الجديد، الذي وصفه بـ"المهم" في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يشعر بالفخر والسعادة لرفع علم المملكة العربية السعودية عاليًا خفاقًا وسط العاصمة البريطانية لندن.   
 
وقال: اشتركنا في المسابقة، وكان لدينا إيمان عميق بأن المركز الأول سيكون للمعهد نظير جهوده التي قدمها - وما زال - من أجل تعزيز إنجازاته في المحافل الدولية. مؤكدًا أن هذا الإنجاز لا يكتب باسم المعهد فحسب، وإنما باسم المملكة العربية السعودية، التي تهتم بتطوير إمكانات الإنسان السعودي، وتعزيز قدراته العامة الشخصية والعلمية.
 
   وأضاف اليامي: الفضل في هذا الإنجاز يرجع إلى توفيق الله، ثم دعم ومساندة المستشار لشؤون الشركات بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم، وجهود أعضاء مجلس الإدارة وجميع الزملاء العاملين في المعهد بلا استثناء، من أعضاء هيئة التدريس، والفنيين، والطلاب.
 
وقال: الحصول على المركز الأول عالميًّا من قِبل منظمة عالمية بوزن منظمة Getenergy يشير إلى ويؤكد ما وصل إليه المعهد من تطور وازدهار في نشاطه؛ وهو ما انعكس على برامج تدريب الطلاب في مجالَي النفط والغاز.   
 
وأضاف: بقدر السعادة التي نشعر بها لتحقيق هذا الإنجاز الدولي الجديد بقدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا اليوم نحن المسؤولين، ليس للمحافظة على المكانة التي وصل إليها المعهد فحسب، وإنما لتعزيز هذه المكانة، وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، وفق مرئيات ومتطلبات رؤية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020. وأهم ما في هذه الرؤية الاعتماد على الابتكار والإبداع.
 
   وأردف: تمت مشاركة المعهد على مرحلتين، تمثل المرحلة الأولي تقديم المستندات والوثائق الورقية والمرئية والإلكترونية، ومن خلالها تم اختيار المعهد من أفضل خمس جهات تدريبية عالمية بمنافسة خمسة معاهد عالمية. والمرحلة الثانية هي مرحلة التصويت. وخضعت هذه المرحلة ‏‏لاستفتاء من قِبل الشركات لمخرجات المعهد والخريجين ‏والطلبة في المعهد ومدى رضاهم عن مخرجاته لتحقيق أعلى نسبة تصويت.
 
 يُذكر أن منظمة Getenergy هي منظمة عالمية متخصصة في مجالَي النفط والغاز، وتهدف إلى تنسيق العلاقة والجهود بين جامعات ومعاهد ومراكز مقدمي خدمة التدريب في مجالَي النفط والغاز والشركات المتخصصة بالمجال نفسه في القطاعين العام والخاص في العالم، وذلك من خلال عقد مؤتمرات سنوية، تجمع كل الأطراف، ويتم من خلالها تقييم واختيار أفضل الجهات التدريبية (جامعات، شركات، معاهد ومراكز تدريب) في عدد من التخصصات. ويخضع هذا التقييم إلى معايير عالمية بواسطة خبراء في مجالَي النفط والغاز.   
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org