"المقوشي" يهنئ الطالب "القحطاني" لفوزه بـ"تحدي القراءة العربي" بلندن

حقَّق المركز الثالث على مستوى بريطانيا ضمن أكثر من 400 مشارك
"المقوشي" يهنئ الطالب "القحطاني" لفوزه بـ"تحدي القراءة العربي" بلندن

هنَّأ الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بلندن، الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، الطالب محمد بن عبدالهادي القحطاني من المدرسة السعودية بنيوكاسل، الذي مثل السعودية في مسابقة "تحدي القراءة العربي"، وتأهل للمراحل النهائية ضمن أكثرمن ٤٠٠ مشارك، وفاز بالمركز الثالث على مستوى بريطانيا خلال المسابقة الكبيرة التي أُقيمت في أكاديمية الملك فهد بلندن الجمعة الماضية.

جاء ذلك خلال اتصال تلقاه المبتعث عبدالهادي القحطاني والد محمد، هنأ فيه الدكتور المقوشي حصول محمد على هذا المركز المتقدم الذي يعتبر فخرًا للوطن وللمبتعثين وأبنائهم، وتمنى له ولجميع أبناء المبتعثين التوفيق.

ومن ناحيته، قام الدكتور عبدالغني الحربي، المدير العام للأكاديمية، بتكريم الفائزين. وقد فازت المدرسة السعودية في نيوكاسل بأفضل مدرسة أيضًا على مستوى المدارس العربية في بريطانيا، ومديرها علي الصيعري أفضل مشرف على المسابقة الدولية للقراءة.

يُشار إلى أن المركز التعليمي بنيوكاسل هو المدرسة السعودية التي تجاوز عمرها ثلاثين عامًا في تدريس القرآن الكريم والآداب الإسلامية واللغة العربية لأبناء المبتعثين وأبناءالعرب والمسلمين في نيوكاسل، ومعروفة في أوساط المبتعثين بتميزها.

وتعد مسابقة "تحدي القراءة العربي" أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات،بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب بالعالم العربي من خلال التزام مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب كل عام دراسي. وكل الطالب يلتزم بإتمام قراءة 50 كتابًا فَهمًا وتحليلاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org