"الموت بين قطارين".. سائق يرقد أسفل قطار لينجو من آخر بسرعة 150 ميلاً

"الموت بين قطارين".. سائق يرقد أسفل قطار لينجو من آخر بسرعة 150 ميلاً

اضطر سائق قطار بريطاني في مقاطعة يوركشاير، إلى الرقاد تحت قطار متعطل كان يقوده؛ لينجو من قطار آخر قادم بسرعة 150 ميلاً في الساعة، وقريبٍ جداً من خط قطاره.

وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية؛ فقد وقع الحادث بعد الثانية بعد ظهر يوم 3 أغسطس الماضي، حين كان قطار تابع لشركة قطارات فيرجن إيست كوست يتجه من مدينة إنفرنيس الاسكتلندية إلى محطة كينجز كروس للسكك الحديدية في لندن، وعند بلدة كايل بيك بمقاطعة شمال يوركشاير، تعطلت الطاقة في القطار؛ مما تسبب في وقوفه وهبوط السائق لمحاولة إصلاح العطل.

وهنا أرسل سائق القطار إشارة لموظف حركة القطارات، يطلب منه وقف القطارات القادمة على الخط المتاخم له؛ حتى يتحرك في المسافة الضيقة بين الخطين لإصلاح العطل.

وتضيف الصحيفة: أن موظف الحركة، الذي كان في مرحلة تحت التمرين، رد قائلاً: "إنه سيعاود الاتصال بسائق القطار المعطل"، وهي الرسالة التي لم يسمعها السائق أو أساء فهمها، حسب قسم التحريات في شركة القطارات؛ لذا وفي أثناء قيامه بالفحص، فوجئ السائق بقدوم قطار بسرعة 150 ميلاً في الساعة على الخط المجاور له؛ فلم يجد بداً من الرقاد أسفل قطاره، وهي اللحظة التي التقطتها كاميرات المراقبة على القطار القادم، للسائق وهو يرقد أسفل القطار حتى ينجو بحياته.

وأوصى تقرير الشركة، بأن يكرر سائقو القطارات وموظفو الحركة رسائلهم، وأنه بالفعل لا بد من إيقاف القطارات المتاخمة لضيق المسافة الشديد بينهما.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org