"المياه الوطنية" تضخ 250 ألف م3 استعداداً لاستقبال صيف الطائف

تطبيق لـخطط الطوارئ يكفل توفير احتياج العملاء في الوقت المناسب
"المياه الوطنية" تضخ 250 ألف م3 استعداداً لاستقبال صيف الطائف

 أنهت شركة المياه الوطنية خطتها التشغيلية لقطاع المياه والخدمات البيئية بمدينة الطائف لموسم صيف عام 1437هـ، والتي تهدف إلى تقليص فترات انتظار الضخ للأحياء مما يزيد على الـ (24) يوماً قبل استلام الشركة مهامها إلى فترة تتراوح بين 5-7 أيام كحد أقصى، مشيرة إلى أنها تقوم بالتنسيق الدائم والمستمر مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لزيادة كميات المياه، خاصة في أوقات الذروة.

 وفي هذا السياق قامت شركة المياه الوطنية بشكل مبكر وبالتعاون المستمر مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بضخ (250) ألف م3 يومياً من المياه لمحافظة الطائف، وهو ما سيلمسه أهالي وزوار المدينة خلال فترة صيف هذا العام. 

وقد عملت الشركة على تطبيق دقيق لـخطط الطوارئ التي تكفل توفير احتياج جميع العملاء، والتأكد من إيصال كميات المياه إلى منازلهم في الوقت المناسب، خلال فترة وجيزة ومحددة وفق جدول زمني معد لذلك. وتعمل شركة المياه الوطنية وبشكل دقيق على تغذية جميع أحياء المدينة دون انقطاعات بنسبة تتجاوز 95% كبقية أيام السنة .

من جانبه أكد مدير قطاع المياه والخدمات البيئية المكلف بمدينة الطائف محمد الربيعي أن هناك عدداً من المشاريع التي ستخدم العملاء في موسم الصيف، ومنها مشروع شبكة المياه لمسرة والمذاكير الذي سيتم العمل به جزئياً، كما سيتم الاستفادة من تنفيذ شبكة مياه الشرب لإسكان الحرس الوطني، ومشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بوادي العرج، وشبكة الصرف الصحي لمخطط المنتزه، وحيي محمد بن صالح، وخلف بن ملبس. 

 وأوضح الربيعي أن هناك أعمالاً ما زالت قائمة في الوقت الحالي لمشروع كشف التسربات، حيث تم إنجاز العديد من الخطة المعتمدة للمشروع الذي سيكون له الأثر الإيجابي في خدمة العملاء من حيث تنظيم ضغوط شبكات المياه واستمرارية الضخ المتواصلة، مبيناً أن الشركة تقوم بمتابعة وتشغيل محطات التعبئة التي تعمل على مدار الساعة كأشياب (المثناة، والجوهرة، والشرفية، والحوية، والعرفاء، والسيل الصغير، وأشياب الخزان الاستراتيجي)، إضافة لتشغيل محطات تعبئة المياه بشمال الطائف والتي تعمل على مدار (24) ساعة لاستقبال العملاء بمناطق الحوية وشمال شرق الحوية لتوفير كافة الصهاريج المطلوبة في وقت قياسي لا يتجاوز (10) دقائق.

 وأبان أن القوى العاملة في مراكز خدمات العملاء تعمل بشكل مستمر لخدمة العملاء وإنهاء وحل مشاكلهم، كما تضمنت خطة موسم الصيف هذا العام إعداد تخصيص فرقة للتشغيل والصيانة مجهزة بمعداتها وآلياتها، منها (10) فرق لصيانة المياه، و(16) فريقاً للتشغيل بأكثر من (277) عاملاً يعملون بطريقة المناوبة على مدار الساعة. إضافة إلى (9) فرق، تضم أكثر من (70) عاملاً.

وطالب الربيعي كافة العملاء بالمبادرة بتقديم بلاغات الانكسارات والانقطاعات إلى مركز الاتصال الموحد المجاني (8004411110)، أو من خلال زيارة مركز خدمات العملاء بوادي وج.

وختم بأنه يمكن أيضا للعملاء  التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الحسابات التالية: (YouTube: NWCMediaTV)، (Instgram: @NWC_Media)، (Twitter: @nwc_media)، (Facebook: Facebook.com/nwcksa).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org