"المياه" عن معاناة الأهالي مع محطة الأرطاوية: تحت الترسية وكلّفنا بأخرى مصغرة

تجاوباً مع "سبق" .. قالت: التعثر لأسباب عدة وطرحنا الاستكمال 3 مرات
"المياه" عن معاناة الأهالي مع محطة الأرطاوية: تحت الترسية وكلّفنا بأخرى مصغرة

بعد نشر "سبق"، معاناة أهالي مركز الأرطاوية؛ التابع لمحافظة المجمعة، بشأن تأخر مشروع محطة تحلية المياه، بيّنت الإدارة العامة بوزارة المياه أنها تعمل حالياً على إنهاء ترسية محطة المياه، مؤكدة أن سبب تأخر تنفيذ المحطة يرجع لتعثر المقاول المنفّذ؛ ما اضطرها إلى ىسحب المشروع منه، وطرح المنافسة لاستكمال تنفيذه أكثر من مرة، مشيرة إلى أنها أنهت فتح مظاريف المنافسة.

وبيّنت أنها الآن تعمل على إنهاء إجراءات الترسية، مؤكدة أنها كلفت مقاولاً لتجهيز محطة تحلية مياه مصغرة سعة (٣٠٠) م٣ في اليوم؛ لتعزّز المياه المستخدمة لحين الانتهاء من تنفيذ محطة تنقية المياه.

وقال مدير العلاقات العامة بالإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة الرياض، محمد بن عبدالله البدنة، في تصريح لـ "سبق"، بشأن محطة الأرطاوية المتعثرة: "نود الإيضاح أن المحطة المذكورة أحد المشاريع المتعثرة؛ إذ تعثر المقاول وتوقف عن العمل بالمشروع، وبناءً عليه تم سحب المشروع حسب النظام، وتمت اعادة طرح عقد استكمال المحطة ولم يتقدم أحد للمنافسة".

وأضاف: "تم طرح عقد استكمال المحطة للمرة الثانية؛ إلا أن أسعار المتقدمين تفوق بكثير السعر السائد، ولذلك أُلغيت المنافسة، ثم تم طرح المنافسة للمرة الثالثة وفتحت المظاريف والآن تحت إجراءات الترسية".

وتابع: "لكن المديرية وإدراكاً منها بأهمية اتخاذ إجراء عاجل وداعم لنظام السقيا القائم لحين الانتهاء من إجراءات ترسية مشروع محطة تنقية المياه في الأرطاوية، كلفت مقاولاً لتجهيز محطة تحلية مياه مصغرة سعة (٣٠٠م٣/ يوم)؛ لتعزّز المياه المستخدمة هناك".

وكانت "سبق"؛ قد نشرت تقريراً بالصور عن تعثر مشروع إنشاء محطة تحلية المياه بمدينة الأرطاوية؛ رغم معاناة الأهالي في الحصول على المياه الصالحة للشرب.

وبيّنت – حينها - أن الوزارة عملت بعض الحلول كالتمديد للمقاول، ثم سحب المشروع منه؛ إلا أن تلك الحلول لم تُنهِ معاناة الأهالي وظل المشروع متعطلاً لأكثر من 6 سنوات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org