النادي السعودي بـ"سياتل" يستقبل وفدًا إعلاميًّا من السعودية ويقدِّم لقاء تعريفيًّا للمبتعثين بالجامعات الأمريكية

"الرشيدي": نخدم 1000 طالب وطالبة في مختلف التخصصات
النادي السعودي بـ"سياتل" يستقبل وفدًا إعلاميًّا من السعودية ويقدِّم لقاء تعريفيًّا للمبتعثين بالجامعات الأمريكية

تصوير: فايز الزيادي: استقبل النادي السعودي في مدينة سياتل الأمريكية أمس وفدًا إعلاميًّا سعوديًّا، يتقدمهم الأكاديمي والكاتب بصحيفة الوطن الدكتور علي الموسى، ورئيس تحرير صحيفة "سبق" الإلكترونية علي الحازمي، ومدير التحرير بوكالة الأنباء السعودية محمد العواجي، ورئيس قسم التصوير بصحيفة "سبق" الإلكترونية فايز الزيادي.
 
 وخلال برنامج الاستقبال نظَّم النادي لقاء تعريفيًّا بأنشطته وفعالياته، التي تتنوع بين البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية والتطوعية للمبتعثين والمبتعثات السعوديين في مختلف التخصصات بالجامعات الأمريكية؛ إذ يقدم مساندة للعوائل الآتية للعلاج بتأمين السكن والتنقلات، والتنسيق لهم فيما يتعلق بالمستشفيات التي يرغبون في مراجعتها وتلقي العلاج بها.
 
 من جهته، قدَّم ناصر بن مساعد الرشيدي، رئيس النادي، خلال اللقاء نبذة تعريفية عن النادي الذي تم إنشاؤه بمدينة سياتل الأمريكية عام 2011م، والذي يخدم أكثر من 1000 طالب وطالبة، مشيرًا إلى تقديم النادي باكورة من الأنشطة الأكاديمية والدورات المختلفة في تطوير اللغة الإنجليزية واختبارات اللغة، مثل "لايلكسار" و"الجيمات" و"الجي آر آي"، ودورات مختلفة في إدارة الوقت والتخطيط.
 
  وأكد الرشيدي حرص النادي على ترسيخ مفهوم التنافس لدى المبتعثين والمبتعثات، وإعطاء الصورة المشرفة للمواطن السعودي، الذي يتقيد بالأخلاق الفاضلة، ويحافظ على تعاليم الدين الإسلامي في مختلف مناحي حياته. لافتًا إلى مشاركات النادي في مختلف مناسبات السعودية الوطنية، والاحتفال بعيدَيْ الفطر والأضحى، إضافة لتقديم البرامج الهادفة في شهر رمضان المبارك.
 
 وفي ختام كلمته أكد أن الفعاليات والمناشط كافة، التي يسعى النادي لتقديمها، تهدف إلى شغل أوقات المبتعثين والمبتعثات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، ويُنسيهم ألم البُعد عن الوطن والأهل.. مفيدًا بأن نسبة كبيرة من الطلاب والطالبات حققوا نِسَبًا مرتفعة في أدائهم العلمي بمختلف الجامعات.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org