النشاط الطلابي في "تعليم الرياض" ينظم ورشاً لبدء العام الدراسي

لتكوين شخصية طالب معتزٍ بدينه منتمٍ لوطنه متزنٍ فكرياً وانفعالياً
النشاط الطلابي في "تعليم الرياض" ينظم ورشاً لبدء العام الدراسي

نظمت إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، خلال أسبوع العودة للعام الدراسي ١٤٣٩/١٤٣٨هـ، ورش عمل لجميع مشرفي النشاط الطلابي بمقر بيت الطالب "شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز".

جاء ذلك إيمانًا بأهمية النشاط الطلابي في المدارس في تكوين شخصية طالب معتزٍ بدينه منتمٍ لوطنه محبٍ لمليكه متزنٍ فكرياً وانفعالياً واجتماعياً وصحياً، ذي شخصية إبداعية معرفياً وثقافياً ومهاريًا، منتجة لذاتها ولوطنها وللإنسانية.

وتضمنت ورش العمل أربعة محاور؛ تركز المحور الأول على إعداد خطة البرامج المركزية لإدارة النشاط الطلابي للفصل الدراسي الأول بأقسامه السبعة "الكشفي ، الثقافي ، الفني، العلمي الاجتماعي، الرياضي، البرامج العامة والتدريب.

وتركز المحور الثاني حول آلية عمل مشرفي النشاط في مكاتب التعليم متضمنة الهدف من تخصيص مشرفين بالمكاتب وفترة العمل والمهام المسندة والتنظيم الإداري والفني لذلك.

أما المحور الثالث فقد خُصِص لمناقشة بعض البرامج المقترحة لتنفيذ حصة النشاط التي أقرتها وزارة التعليم مؤخرًا ٦٠ دقيقة يوميًا من يوم الأحد حتى الأربعاء.

واختتمت المحاور مع أحمد الحماد بالحديث عن مؤشرات الأداء وما تشمله من زيارات فنية وورش عمل ولقاءات تربوية وأعمال مكتبية، ثم قدم سعيد أبو دهش تجربة لتطبيق "حفظ"، وهي عبارة عن قاعدة بيانات إلكترونية لجميع مشرفي إدارة النشاط الطلابي.

من جانبه، قال مدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور أنور أبو عباة: ليس هناك خلاف حول أهمية النشاط ودوره الكبير في صقل مواهب الطلاب في المدارس وتنمية ما لديهم من إبداعات في ضوء خطط النشاط وبرامجه المتعددة التي نؤمن بنتائجها الإيجابية وأثرها الملموس في المدارس.

وأضاف: بناء خطط النشاط وتنفيذها بالشكل السليم بما يتوافق مع توجه الوزارة ورؤية المملكة 2030 وأهدافها يحقق لإدارة التعليم ما تتمناه وترجوه لطلابها من إشغال أوقاتهم بما يفيد، والعمل على توظيف قدراتهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم وتحويل المدارس إلى ساحات للإبداع والتميز والأعمال التطوعية التربوية يتسابق فيها الجميع لتحقيق أهداف النشاط وغاياته.

وأردف: المدارس هي الواجهة الحقيقية عبر تفوق الطلاب وإبداعهم، وهي مسرح الإبداع والتميز الذي يجب على الجميع المساهمة في إخراجه بالأسلوب التربوي المميز، ولا شك أن النشاط الطلابي وسيلة لتحقيق ذلك كله وهو ما يجب على كل رائد نشاط في كل مدرسة أن يضعه في جدول عمله اليومي وفي كل برامج النشاط.

وشكر "أبو عباة" مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع ومساعده للشؤون التعليمية محمود القويحص على الدعم الذي يحظى به النشاط الطلابي في جميع المجالات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org