النفط يرتفع بفعل طلب الصين ومؤشرات تباطؤ الإنتاج الأمريكي

بلغت العقود الآجلة لخام برنت 49.02 دولار للبرميل
النفط يرتفع بفعل طلب الصين ومؤشرات تباطؤ الإنتاج الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مدعومة بتباطؤ نمو عدد حفارات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة، وبفضل قوة طلب مصافي التكرير في الصين.

ووفق "رويترز"، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتاً بما يعادل 0.2 بالمئة عن إغلاقها السابق لتصل إلى 49.02 دولار للبرميل.

وسجّلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 46.64 دولار للبرميل مرتفعة بذلك عشرة سنتات أو 0.2 بالمئة.. تأتي الزيادات الطفيفة عقب مكاسب قوية الأسبوع الماضي.

وكانت "بيكر هيوز" قد قالت يوم الجمعة، إن الشركات الأمريكية أضافت حفارتَي نفط على مدى الأسبوع المنتهي في 14 يوليو ليصل الإجمالي إلى 765 حفارة.

وذلك أعلى مستوى منذ أبريل 2015 لكن وتيرة الزيادات تباطأت.. وبلغ متوسط الحفارات الجديدة في الأسابيع الأربعة الأخيرة خمس حفارات وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2016.

وفي الصين، تشير أنشطة المصافي إلى طلب قوي حيث زاد استهلاك مجمعات التكرير من الخام في يونيو، إلى ثاني أعلى مستوى على الإطلاق مسجلاً 46.08 مليون طن أو 11.21 مليون برميل يوميا بزيادة 2.3 بالمئة على أساس سنوي ومقارنة بـ 10.98 مليون برميل يومياً في مايو حسبما أظهرت أرقام المكتب الوطني للإحصاءات اليوم الإثنين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org