النفط يرتفع صوب الـ 50 دولاراً و"الأمريكي" يسجّل الأعلى في 7 أشهر

بعد بيانات تشير إلى هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة
النفط يرتفع صوب الـ 50 دولاراً و"الأمريكي" يسجّل الأعلى في 7 أشهر

صعدت عقود النفط باتجاه 50 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، دافعة الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر بعد أن أشارت بيانات من معهد البترول الأمريكي، إلى هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

ولقيت أسعار النفط دعماً أيضاً من إغلاق الأسهم الأمريكية على مكاسب كبيرة ومبيعات قوية للمساكن في الولايات المتحدة، وهو ما قد يشير إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في يونيو.

وقفزت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق في أثناء التعاملات الآسيوية 73 سنتاً أو ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 49.35 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف أكتوبر  قبل أن تتراجع قليلاً إلى 49.25 دولار بحلول الساعة 03:15 بتوقيت جرينتش، وبعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 54 سنتاً.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتاً أو 1.17 بالمئة إلى 49.18 دولار للبرميل بعد أن أغلقت الثلاثاء مرتفعة 26 سنتاً، في ارتداد عن أربع جلسات من الخسائر.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 5.1 مليون برميل، إلى 536.8 مليون برميل، في حين أشار متوسط توقعات المحللين في استطلاع لـ "رويترز"، إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وينتظر المستثمرون تأكيداً لهذا الهبوط الكبير عندما تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أرقامها الرسمية للمخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org