النفط يغلق مستقراً بعد اختبار أدنى مستوى في 3 أسابيع

ارتفع خام القياس العالمي برنت ليتحدد عند سعر 50.80 دولاراً
النفط يغلق مستقراً بعد اختبار أدنى مستوى في 3 أسابيع

استقرت أسعار النفط دون تغير يذكر عند الإغلاق يوم الثلاثاء، بعد انخفاضها إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وسط ارتفاع الدولار ومؤشرات على تراجع الطلب الصيني على النفط، مما ضغط على السوق للجلسة الثانية على التوالي.

وارتفع خام القياس العالمي برنت سبعة سنتات للبرميل ليتحدد سعر التسوية عند 50.80 دولاراً، بعد تراجعه إلى 50.02 دولاراً خلال الجلسة. وأغلق الخام الأمريكي الخفيف منخفضاً أربعة سنتات عند 47.55 دولاراً متجاوزا أدنى مستوياته للجلسة البالغ 47.02 دولاراً، وهو ما كان أقل سعر منذ 25 يوليو.
كان برنت والخام الأمريكي ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما في شهرين أوائل أغسطس، لكنهما تراجعا على مدى الأيام القليلة الماضية وفقدا أكثر من 2.5 بالمائة يوم الاثنين، وفقاً لما نقلته "رويترز".
وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية، مما ضغط على أسعار الخام. ويصبح النفط أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار. كان بعض المستثمرين تحولوا إلى النفط والذهب كملاذات آمنة الأسبوع الماضي عندما تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
وأظهرت بيانات رسمية أن مصافي النفط الصينية عملت في يوليو بأدنى معدلات يومية لها منذ سبتمبر. وفاق التراجع التوقعات مما أثار المخاوف بشأن وضع الطلب الصيني ومستوى المخزونات المحلية.
وقال جون كيلدوف من أجين كابيتال: "يتفحص الناس ميزان العرض والطلب بعناية.. لاحظنا في الأسابيع القليلة الماضية نمواً قوياً للطلب، لكن هذا يقلب ذلك الوضع رأساً على عقب".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org