"النقل" تستعرض آخر التطورات العلمية للانهيارات الصخرية وحفر الأنفاق

خلال ورش تنظمها مع المؤسسة التعليمية للمنشآت تحت الأرض بالرياض
"النقل" تستعرض آخر التطورات العلمية للانهيارات الصخرية وحفر الأنفاق

افتتح وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول فعاليات ورشة العمل التي تُنظمها وزارة النقل بالتعاون مع المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض (ITACET) تحت عنوان (الانهيارات الصخرية وحفر الأنفاق وتقنيات الحماية من تساقط الصخور) اليوم والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام. 

وتهدف الورشة إلى تعريف المهندسين والمختصين بآخر المستجدات والتطورات العلمية في مجال حفر الأنفاق والتقنيات الحديثة المستخدمة للحماية من الانهيارات الصخرية وتساقط الصخور , وتبادل الخبرات مع الاتحاد الدولي للأنفاق لاستعراض أحدث التقنيات في مجال الوقاية من الانهيارات الصخرية وحفر الأنفاق وتقنيات الحماية من الصخور والاطلاع على التجارب والخطط والبرامج ومتابعة المستجدات مع مختلف الدول والمنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال. 

ويُشارك في تقديم هذه الورشة خبراء من المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض , وخبراء من المملكة والهيئات والمؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال , وسيتم خلال فعاليات الورشة مناقشة العديد من الموضوعات الهامة في المجالات ذات العلاقة . 

ويأتي عقد هذه الورشة استمراراً للبرامج وورش العمل التي تعقدها وزارة النقل في شتّى مجالات قطاع الطرق والنقل التي تهدف إلى رفع مستوى الأداء وجودة التنفيذ وفقاً لتوجيهات  وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org