النور التخصصي يجري عملية استبدال مفصلي ركبة لامرأة سبعينية

بعد نجاح المستشفى في 800 عملية جراحية من نفس النوع
النور التخصصي يجري عملية استبدال مفصلي ركبة لامرأة سبعينية

 أجرى صباح اليوم رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة الدكتور عبد الظاهر الساعاتي عملية استبدال مفصلي ركبة لامرأة تبلغ من العمر سبعين عاماً تعاني من آلام وخشونة في مفصل الركبة.
 
و أوضح الدكتور عبد الظاهر الساعاتي أنه تم عمل الفحوصات والإجراءات اللازمة للمريضة ومحاولة علاجها بالعلاج التحفظي واستخدام المسكنات والإبر الزيتية و عندما لاحظنا فشل العلاج التحفظي واستمرار آلام الخشونة و عدم استجابة المريضة لأي من المسكنات تم تحويلها للعلاج الجراحي وهي آخر مرحلة .
 
و أكد الساعاتي أن هذه العمليات تجرى في المستشفيات الكبيرة المتخصصة، حيث تتراوح مدة العملية ساعة ونصف إلى ساعتين للركبة الواحدة، و شدد على أهمية الالتزام بجلسات العلاج الطبيعي الذي يساعد بشكل كبير على نجاح العملية و تحسن حالة المريض لمدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر .
 
وأكد مدير مستشفى النور التخصصي الدكتور أيمن عصام يماني أنه تم إجراء 800 عملية جراحية لتغيير مفصلي الركبة بمستشفى النور التخصصي تكللت بالنجاح و لله الحمد، وأن قسم جراحة العظام يقوم بإجراء عملية أسبوعية لكل حالة يتم تحديد احتياجها للحاجة للقيام بالعملية يتم فيها تغيير مفصل الركبة لمفصل صناعي وأن استمرارية المفصل الصناعي تتجاوز (15) سنة وأكثر حال وعي المريض بكيفية التعامل مع المفصل الصناعي دون تعرضه لا سمح الله لأي إصابات أخرى.
 
ونوه اليماني إلى أن مستشفى النور التخصصي يحرص بكل طاقمه وأطبائه على خدمة المرضى وتقديم يد العون والمساعدة دون أي عناء أو تعب .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org