الهلال الأحمر بالرياض ينفذ فَرَضية مع الخطوط الحديدية

تهدف إلى تلافي مخاطر الحرائق
الهلال الأحمر بالرياض ينفذ فَرَضية مع الخطوط الحديدية

نفذت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض خطة فرضية مع مؤسسة الخطوط الحديدية بمشاركة الجهات الحكومية الخدمية حيث كان البلاغ عن وجود حريق داخل إحدى مقصورات القطار داخل محطة الشمال.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة الرياض عبدالله المريبض ، أن الهدف الرئيسي من تنفيذ هذه الفرضية هو تلافي مخاطر الحرائق التي تهدد سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والوقوف على مدى جاهزية الإمكانات البشرية والآلية اللازمة لمواجهة مثل هذه الحوادث وإعادة الأوضاع ورفع درجة التنسيق والجهود مع الجهات والمصالح الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

 

وبيّن المريبض أنه تم إنجاز الفرضية من خلال تلقي بلاغ في تمام الساعة 11:30 صباحا، حيث تم استقبال 13 حالة متنوعة في منطقة الفرز، وتم تصنيف الحالات حسب خطورتها وترحيلها لمنطقة العلاج ومن ثم منطقة النقل الإسعافي ونقلها إلى المرافق الطبية.

 

 وأضاف أنه تم إخلاء الموقع تماما الساعة 12:20 تقريبا بعد أن تم  توثيق المعلومات للمصابين وتحديد الإصابات والعلاج المناسب، متمنياً أن تحقق هذه التجربة الأهداف المنشودة منها من خلال سرعة الاستجابة للأحداث وتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة المطلوبة على أكمل وجه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org