الهلال الأحمر يتأهب لتفعيل خطة طوارئ التقلبات الجوية بالطائف

الهلال الأحمر يتأهب لتفعيل خطة طوارئ التقلبات الجوية بالطائف

تضم استدعاء المسعفين والأطباء خارج أوقات عملهم ومركبات احتياط

استعدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف لموسم الأمطار والتقلبات الجوية، بتفعيل خطة الطوارئ الموسمية واتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والتهيؤ لذلك مسبقاً في حال الحاجة لها؛ ذلك على ضوء التقارير الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة  
 
وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالطائف شادي بن عابد الثبيتي: "تضمنت الخطة التي وضعت من قبل وحدة اسعاف الطائف، وإدارة الإسعاف بالطائف، والتي تم الاعتماد فيها على الاستدعاء الفوري للمسعفين والأطباء في خارج أوقات عملهم وتزويدهم بالمركبات الاحتياط حتى يتم الدعم في موقع الحدث وقت الحاجة. 
 
وأضاف: "قامت الهيئة بالاستعداد مع الإمداد والتموين بالمحافظة حتى يتم تجهيز موقع الحدث بمركبة التموين كي يكون التجهيز فورياً بموقع الحدث بالإمداد اللازم للفرق الإسعافية وفرق الإسعاف المتقدم على أن يكون تمركز فرق الإسعاف وفرق الإسعاف المتقدم وفرقة الإمداد والتموين بموقع آمن بعيداً عن مجرى السيول والأودية واتباع إرشادات الدفاع المدني في السلامة على حياة المسعفين وعلى الفرق الإسعافية". 
 
وأردف: "شملت الخطة عند الضرورة القصوى بسحب الفرق من المراكز الخارجية وتغطية مواقعهم الأساسية من المناطق والمحافظات المجاورة (الرياض، مكة، الباحة، بيشة .. إلى آخره)، وكذلك إشراك مندوب من الهيئة في غرفة الطوارئ المشتركة في محافظة الطائف حتى يتم تمرير المعلومات الصحيحة والدقيقة للفرق الإسعافية المتمركزة بالمواقع". 
 
ويهيب "الثبيتي" بالمواطنين والمقيمين، اتباع إرشادات السلامة الصادرة من الجهات المختصة، وتوخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية في حال هطول الأمطار.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org