الهند.. مصرع 17 جندياً وإصابة 19 شخصاً جراء حريق بأكبر مستودع للذخيرة

خمس ساعات لاحتواء النيران وإجلاء 600 مواطن بالقرب منها
الهند.. مصرع 17 جندياً وإصابة 19 شخصاً جراء حريق بأكبر مستودع للذخيرة

رويترز- نيودلهي: اندلع، اليوم الثلاثاء، حريق كبير في أكبر مستودع للذخيرة في ولاية ماهاراشترا الواقعة غربي الهند؛ مما أدى إلى مصرع 17 جندياً؛ فيما أصيب 19 آخرون بإصابات خطيرة.

وقالت نائبة رئيس إدارة الشرطة بالولاية، سميتا باتيل: إن ضابطين و15 جندياً لقوا حتفهم؛ جراء الحريق في "مستودع الذخيرة المركزي" في مدينة بولجوان بمقاطعة واردها.

وأضافت أن 19 شخصاً آخرين أصيبوا على نحو خطير؛ ولكنهم "ليسوا في خطر"، و"تم إخماد الحريق الرئيس والوضع تحت السيطرة".

وتم إجلاء 600 شخص يعيشون في محيط المستودع الذي أفادت تقارير بأنه ثاني أكبر مستودع للذخيرة في آسيا، وشب الحريق صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وسرعان ما استشرى في المستودع.

وقال شهود: إنهم سمعوا أصوات عدة انفجارات، وأظهرت لقطات تليفزيونيةٌ النيرانَ متوهجة وسط ظلام الليل، وعملت أعداد كبيرة من رجال الإطفاء على مدار خمس ساعات لاحتواء الحريق.

وكشف خبير الذخائر البريجادير سانديب بهالا لشبكة تليفزيون نيودلهي، عن أنه من بين القتلى الـ17؛ اثنان من ضباط الجيش كانا يحاولان منع انفجار بعض المواد المتفجرة، وتم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق، ولا يستبعد المسؤولون أنه حادث عرضي أو أن يكون وراءه عمل تخريبي.

وبدوره قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في تغريدة على "تويتر": "لقد أحزنتني الخسائر البشرية الناجمة عن حريق في مستودع الذخيرة المركزي في بولجوان بولاية ماهاراشترا".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org