الهيئة السعودية للمحامين تُعَيّن متحدثاً رسمياً وتطلق حساباً في "تويتر"

عقدت اجتماعها الثاني برئاسة وزير العدل
الهيئة السعودية للمحامين تُعَيّن متحدثاً رسمياً وتطلق حساباً في "تويتر"

عقدت الهيئة السعودية للمحامين، اجتماعها الثاني، برئاسة رئيس مجلس إدارتها وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، وبحضور أعضاء المجلس.

وقد أكد رئيس مجلس الإدارة في بداية اللقاء، أهمية الرقيّ بمستوى المحامين؛ من خلال الاهتمام بالتدريب والتأهيل المهني الذي يُعَدّ ضمانة لجودة تقديم الخدمات المهنية، وتحقيق أهداف العدالة، وأكد معاليه دور المهنة في استيعاب الخرّيجين والخريجات المتطلعين للعمل في سوق المحاماة، وما يتطلبه هذا التطلع من رفع مستوى المخرجات، وضبط إيقاع الخبرة التراكمية فيها؛ بما يُعَزّز جودة الخدمة المأمولة.

وناقش المجلس أهمية ضبط معايير وآليات التدريب والتأهيل على نحو يضمن جودة المخرجات؛ مشيراً إلى أهمية استطلاع التجارب الرائدة، والتنسيق المشترك مع الجهات المانحة للتراخيص في التدريب العدلي.

ونوّه المجلس بأهمية توفير التأهيل والتدريب للخريجات على نحو يضمن حصولهن على التدريب اللازم.

من جهة أخرى، أكد المجلس أهمية الاستعانة وتتويج ذلك بمذكرات تعاون مع الجامعات؛ لتوفير تدريب مهني وفق المعايير التي تضمن تعميق المهنة.

وقد اطلع المجلس على التقرير المُعَدّ من اللجنة التنفيذية بالمجلس المتضمن مقترحات للتكوين الإداري للأمانة العامة للهيئة، والمتعلقة باختيار المقر، والهوية والشعار، واختيار الأمين العام، والمراجع الخارجي، والحساب البنكي للهيئة، واقتراح توسيع نطاق مشاركة المحامين والمختصين، وسماع ملحوظاتهم واقتراحاتهم حيال مشاريع لوائح الهيئة؛ ومنها لائحة المعونة الحقوقية، ولائحة تصنيف المحامين، وميثاق أخلاقيات مهنة المحاماة، ولائحة سياسة الاستثمار عبر التواصل الإلكتروني للبريد الإلكتروني للهيئة.

واتخذ المجلس عدداً من القرارات والتوصيات؛ من أبرزها: توجيه اللجنة التنفيذية باستكمال التقرير المُعَدّ وفقاً لتوجيهات المجلس حيالها، وتكليف د.أحمد بن عبدالعزيز الصقيه بأعمال المتحدث الرسمي للهيئة، وإطلاق حساب الهيئة على "تويتر" (@SABAssociation)، واعتماد عدد من الإجراءات والضوابط؛ لتسيير أعمال الهيئة لحين استكمال تأسيس الأمانة العامة للهيئة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org