الهيئة العامة للإحصاء بالشرقية تبدأ أعمال المسح الاقتصادي الأسبوع الحالي

الهيئة العامة للإحصاء بالشرقية تبدأ أعمال المسح الاقتصادي الأسبوع الحالي

تبدأ الهيئة العامة للإحصاء بالمنطقة الشرقية الأسبوع الحالي أعمال المسح الاقتصادي للمنشآت من مؤسسات وشركات ضمن سلسلة من الأبحاث والمسوحات الاقتصادية التي تجريها الهيئة بهدف توفير بيانات اقتصادية تفصيلية لجميع المنشآت العاملة في القطاع الخاص والعام وغير الهادفة للربح لإعداد المؤشرات التي تساعد في معرفة معدلات نمو الأنشطة الاقتصادية في كافة مدن وهجر المنطقة الشرقية من خلال إدخال المعلومات عن طريق الأجهزة اللوحية .

 وقال المشرف على عملية المسح الاقتصادي للمؤسسات بالمنطقة الشرقية يوسف محمد الحمدي: سوف تنطلق أعمال المسح الاقتصادي للمؤسسات 2015م الأسبوع الجاري وتستمر حتى نهاية شهر شعبان .

وأضاف: تم تدريب الباحثين في الأيام السابقة على بعض المفاهيم والمهارات الخاصة بهذا البحث في كافة مدن المنطقة الشرقية وأيضاً كيفية التعامل مع الأجهزة اللوحية التي يتم من خلالها إدخال البيانات .

وتابع: كما يتم تسليم الباحث خريطة لمنطقة العد وجهاز لوحي (التابلت) لإدخال المعلومات بشكل سريع والاستغناء عن الأوراق  .

وأردف: إن الهدف من المسح توفير بيانات تفصيلية عن المشتغلين وتعويضاتهم والنفقات والإرشادات، بالإضافة إلى التكوينات الرأسمالية لجميع الأنشطة الاقتصادية للتعرف على مدى مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي .

وأشار "الحميد" إلى أن هناك تعاوناً من الجهات الحكومية ذات العلاقة من إمارة المنطقة الشرقية والأجهزة الأمنية وإدارة التعليم، ودعا المؤسسات التي سيشملها المسح الاقتصادي إلى التعاون التام مع الباحث بدقة متناهية يتم التعامل معها أساس معلوماتي يعتمد عليه متخذو القرارات التنموية وإعداد المؤشرات التي تساعد في معرفة معدلات نمو الأنشطة الاقتصادية وتنمية البلاد بشكل عام  .

وبين أن  الهيئة العامة للاحصاء ملتزمةٌ بالسرية التامة لكافة البيانات المستوفاة وعدم استخدامها إلا في الأغراض الإحصائية فقط .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org