الهيئة العمالية بجدة تؤجل النظر في قضية فصل 14 معلمًا سعوديًّا للشهر القادم

فيما يعتزم 3 معلمين سابقين رفع دعوى أخرى بعد إيداع "ريال" في حساباتهم
الهيئة العمالية بجدة تؤجل النظر في قضية فصل 14 معلمًا سعوديًّا للشهر القادم

قررت الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بمحافظة جدة تأجيل جلستها اليوم إلى نهاية الشهر المقبل؛ للنظر في شكاوى 14 معلمًا سعوديًّا، يتهمون مالك مدرسة أهلية تابعة لمكتب الشرق بمحافظة جدة بالاستغناء عنهم نهاية العام الدراسي الماضي دون سابق إنذار، أو وجود ملاحظات سابقة عليهم؛ بحجة مطالبتهم في الفصل الأول بإجازة منتصف الفصل التي كفلها النظام لهم. ويطالب المعلمون بتعويض مالي عن هذا الفصل التعسفي.
 
 وقررت الهيئة الابتدائية النظر في شكاوى المعلمين في الـ23 من الشهر القادم. وقد حضر عدد من المعلمين المتقدمين بالشكاوى، وكذلك مالك المدرسة، وتم الاستماع لهم، وطالب المعلمون بتعويضهم ماليًّا عن الفصل التعسفي.
 
 وتعود القضية إلى نهاية العام الدراسي الماضي؛ إذ أخبرهم مالك المدرسة بالاستغناء عنهم، والإقصاء من التكريم الداخلي للمعلمين المتميزين داخل المدرسة، الذي اقتصر على تكريم المعلمين الأجانب، وسط تعجب الطلاب والحاضرين، بالرغم من أن فيهم مَن كُرّم على مستوى مكتب التعليم.
 
 يُشار إلى أن ثلاثة معلمين سابقين بالمدرسة نفسها يعتزمون التقدُّم بشكاوى مماثلة، بعد أن فوجئوا بإيداع مالك المدرسة ريالاً واحدًا في حساباتهم البنكية عن رواتبهم الشهر الماضي، رغم أن مستحقاتهم قرابة ثلاثة آلاف ريال، بعد أن تقدموا بالاستقالة نظرًا لقبولهم في البرنامج التربوي خارج جدة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org