"اليمني" يفتتح ورشة "تطوير النموذج الإشرافي" بتعليم الرياض

تستمر 3 أيام بمشاركة ٤٢ من مشرفي التعليم وقادة المدارس والمعلمين
"اليمني" يفتتح ورشة "تطوير النموذج الإشرافي" بتعليم الرياض

افتتح مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم ناصر بن عبدالله اليمني، اليوم الاثنين بحضور مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية محمود بن عبدالله القويحص، ومدير الإشراف التربوي بتعليم الرياض خالد الدوسري، ومدير القيادة المدرسية بتعليم الرياض ناصر السلطان، ورشة العمل حول "تطوير النموذج الإشرافي" والتي ستستمر 3 أيام بمدارس المنهل.

 

وأكد "اليمني" في كلمة ألقاها في افتتاح الورشة، أهمية مثل هذه اللقاءات في تقويم العمل والبحث دائماً عن التطوير والتميز في العمل الإشرافي الذي يعد من الركائز المهمة في العملية التعليمية.

 

وتَطَرّق "اليمني" في كلمته إلى آليات التطوير في العمل الإشرافي في الوزارة؛ مشيراً إلى إقرار مؤشرات الأداء الإشرافي ومؤشرات الأداء المدرسي والتي بدأت بالفعل في الميدان التعليمي؛ فيما سيتم تطبيق مؤشرات أداء المعلم في العام القادم.

 

بعد ذلك ألقى مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية محمود القويحص كلمةً أشاد فيها بأداء العمل الإشرافي؛ مطالباً في الوقت ذاته بالمزيد من العمل والتطوير للوصول إلى التميز وما يخدم العملية التعليمية؛ مشيراً إلى التطور التاريخي للإشراف التربوي من خلال المسميات وآليات العمل.

 

وبدأت أعمال الورشة بمشاركة ٤٢ من مشرفي "تعليم الرياض" وقادة مدارس ومعلمين، بمحاضرة عن متطلبات النموذج الإشرافي الفعال لعبدالرحمن الفريح، ثم تقديم عرض أوليّ للنموذج الإشرافي الداعم للمدرسة لياسر بخاري، ثم مناقشة مفتوحة مع الحضور لخالد البراك وعبدالله الغامدي للنموذج الأول.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org