اليوم.. 6 آلاف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات النهائية بمدارس تعليم النماص

"آل قاسم": العبث بالكتب المدرسية يسيء إلى الجهود المبذولة للدولة
اليوم.. 6 آلاف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات النهائية بمدارس تعليم النماص

تستقبل مدارس تعليم النماص، اليوم الأحد، ما يقارب 6 آلاف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية ليؤدوا اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 1437/ 1438 في جميع مدارس المحافظة ومكاتب التعليم التابعة لها بتنومة وبني عمرو.

وبدأ الطلاب والطالبات في الاختبار الأربعاء الماضي؛ استجابة لتوجيهات وزارة التعليم فيما يخص تقديم الاختبارات بالأمر السامي.

وأوضح مدير تعليم النماص عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم، أن ما تعيشه المملكة من أمن ورخاء وتطوير وتجويد في جميع المجالات وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- من جهود هي لخدمة الشعب وتوفير سبل الراحة للطلاب والطالبات؛ ليؤدوا اختباراتهم بيسر وسهولة ومنها تقديم فترة الاختبارات والتي كانت تصادف شهر رمضان الكريم.

وأضاف "آل قاسم" أن سلسلة الجهود والتنظيم من الوزارة والإدارات والمدارس؛ دليل وعي وهمّة عالية؛ حيث تم الإعداد الجيد لهذه الفترة؛ مشيداً بما قامت به إدارة تعليم النماص ومدارسها قادة ومشرفين من استعداد جيد وتجاوز كل الصعاب وتذليلها؛ تهدف لأن يؤدي الطلاب والطالبات اختباراتهم في جو من الطمأنينة والهدوء.

وأكد "آل قاسم" تنفيذ خطة الجولات الميدانية من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات والقيادات التربوية في الإدارة لمتابعة سير العمل خلال فترة الاختبارات.

وشدد على الاهتمام بالطلاب والطالبات، ومتابعتهم، والتواصل مع أولياء الأمور؛ حتى لا يقع الأبناء ضحية التفحيط والمروجين وأصحاب المشاكل والأفكار المضللة خارج أسوار المدارس.

واختتم "آل قاسم" بالتأكيد على الالتزام بجميع الإجراءات والتعليمات الواردة التي تحث على المحافظة على سلامة الممتلكات العامة والخاصة؛ ومن أهمها الكتاب المدرسي من العبث به؛ مما يسيء إلى الجهود المبذولة والميزانيات الكبيرة التي تُرصد لتوفيرها، وعدم امتهان كلام الله ورسوله صلى الله عليه وسلم؛ حيث لا تخلو تلك الكتب منها؛ سائلاً الله تعالى التوفيق والنجاح لأبنائنا وبناتنا في مملكتنا الغالية، وأن يجعلهم عدة خير لدينهم ووطنهم وأمتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org