اليوم الأحد.. أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة بالخريج والوظيفة 21.. و"سبق" ترعاه إعلامياً

1053 خريجاً وخريجة في 15 تخصصاً يُدفع بهم إلى سوق العمل هذا العام
اليوم الأحد.. أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة بالخريج والوظيفة 21.. و"سبق" ترعاه إعلامياً

 يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، مساء اليوم الأحد 19 رجب 1438هـ الموافق 16 إبريل 2017م، حفل "الخريج والوظيفة 21"، الذي ينظّمه معهد الإدارة العامة، في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيسي للمعهد بالرياض برعاية "سبق" إعلامياً.

وتجمع هذه المناسبة، التي تستمر لمدة 4 أيام، فعاليات متعددة أبرزها: الاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية، وإقامة معرض للتوظيف، وتنظيم لقاءات للتوظيف تجمع خرّيجي المعهد بالجهات الراغبة في استقطابهم لتعريفهم بأنظمة العمل والمزايا الوظيفية، وكذلك إقامة لقاءات مع شخصيات ناجحة لعرض تجاربها ونقل خبراتها للخريجين المقبلين على الدخول في الحياة العملية.

وأعرب مدير عام معهد الإدارة العامة د.مشبب بن عايض القحطاني -بهذه المناسبة- عن تقديره واعتزازه هو ومنسوبي المعهد بالرعاية الكريمة للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بهذه المناسبة.

مشيراً إلى أن هذه الرعاية تأتي امتداداً لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد -يحفظهم الله- بتأهيل الشباب السعودي لسوق العمل؛ لضخ دماء جديدة لسوق العمل من الشباب السعودي المؤهل والمدرب بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

ورحّب د.القحطاني بأمير منطقة الرياض في رحاب معهد الإدارة العامة؛ مثمناً تشريفه ورعايته حفل افتتاح فعاليات الخريج والوظيفة الحادي والعشرين، ومؤكداً سعادة منسوبي المعهد وخريجيه بهذا الدعم.

من جهة أخرى، أشار "القحطاني" إلى حرص المعهد على إقامة هذه الفعاليات السنوية؛ بما يسهم في التأكيد على استثمار الموارد البشرية المؤهلة من الشباب السعودي، وتحقيق تواصل فعّال بينها وبين جهات التوظيف المختلفة.

وأوضح أن عدد خرّيجي البرامج الإعدادية في المعهد قد بلغ هذا العام (1053) خريجاً وخريجة في (15) تخصصاً: منهم (587) خريجاً في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض، و(164) خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(103) خريجين في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(199) خريجة في الفرع النسوي للمعهد، وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في (15) برنامجاً إعدادياً؛ منها (10) برامج إعدادية عامة، وهي: الدراسات القانونية، والرقابة المالية، وإدارة الموارد البشرية، والأعمال البنكية، والمحاسبة، وإدارة المستشفيات، والسكرتير التنفيذي، وإدارة المواد، وبرمجة الحاسب الآلي، وشبكات الحاسب الآلي.

إلى جانب (5) برامج إعدادية خاصة، نفّذها المعهد لعدد من الجهات الحكومية، وهي: الزكاة والضريبة الخاصة بالهيئة العامة للزكاة والدخل، والأنظمة الجزائية الخاصة بهيئة التحقيق والادعاء العام، وأنظمة إجراءات الأحوال المدنية الخاص بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، والدراسات القانونية الخاص بوزارة الدفاع، والإدارة الجمركية الخاص بمصلحة الجمارك.

وأشار د.مشبب القحطاني إلى أن المعهد يهدف من تنظيمه لمناسبة الخريج والوظيفة، إلى الإسهام في دعم الجهات الحكومية بكفاءات سعودية وتوطين الوظائف في القطاع الخاص؛ من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات هذا القطاع، والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعيْن الحكومي والخاص؛ من خلال ما يقدم من عروض وظيفية من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org