اليوم .. انطلاق فعاليات مؤتمر الطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة

برعاية سمو سفير المملكة في بريطانيا الأمير محمد بن نواف
اليوم .. انطلاق فعاليات مؤتمر الطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة

برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود تنطلق اليوم السبت فعاليات مؤتمر الطلبة السعوديين في دورته التاسعة في مركز المؤتمرات الدولي وسط مدينة برمنجهام البريطانية.
ويأتي المؤتمر السعودي هذا العام في دورته التاسعة بتنظيم من الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة وإشراف الملحقية الثقافية بسفارة المملكة في بريطانيا وبرعاية من جامعة أم القرى، واستضافة جامعة برمنجهام البريطانية.
ويشتمل برنامج المؤتمر على أنشطة علمية متنوعة تستمر على مدى يومين وبمشاركة عدة جهات رائدة وهي جامعة أم القرى وجامعة برمنجهام، مركز الملك عبدالله للأبحاث والدراسات البترولية، المكتبة الرقمية السعودية والناشرينSpringer وWiley .
ويقام على هامش المؤتمر ثلاثة معارض متنوعة وهي: معرض الابتكار وريادة الأعمال، معرض وطن للعلوم والتقنية، معرض وطن للفنون، وأخيراً أجنحة متفرقة للجهات المشاركة في المؤتمر.
وأوضح الملحق الثقافي بسفارة المملكة في لندن د. فيصل بن محمد المهنا أبا الخيل أن وزارة التعليم تسعى تحقيق رؤيتها الاستراتيجية من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بإعداد أجيال متميزة لمجتمع معرفي مبني على اقتصاد المعرفة.
وانطلاقاً من هذه الأهداف الاستراتيجية للبرنامج فإن الملحقية الثقافية بسفارة المملكة في لندن تدعم سنوياً هذا المؤتمر الطلابي الذي أسهم ولا يزال في إبراز الإبداعات البحثية للطلبة السعوديين في شتى العلوم والمعارف وذلك برعاية ومتابعة سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة، ووزير التعليم د. أحمد العيسى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org