اليوم في مهرجان الإبل.. أمسيات وشيلات و"معلومات تهمك عن الحليب"

فيما ينظّم معرض سنام ورشة عمل بعنوان "الجمل وعلاقته بالإنسان العربي"
اليوم في مهرجان الإبل.. أمسيات وشيلات و"معلومات تهمك عن الحليب"

يقدم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، اليوم، عدة أنشطة وفقرات؛ حيث يقوم المنشد مهنا العتيبي بتقديم مجموعة من الشيلات الوطنية في المسرح المفتوح بعد صلاة المغرب؛ فيما ينظم معرض سنام للإبل ورشةً بعنوان "الجمل وعلاقته بالإنسان العربي" يقدّمها فوازان الماضي، وتتضمن الورشة التي تُقام الساعة 6:30م إلى الساعة 7:00 علاقة العرب بالإبل وخاصة في الجزيرة العربية.
 
وبدوره، قام الشاعر لافي بن حمود الغيداني، بزيارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وتجوّل في أرجاء المهرجان، وشاهد الفعاليات والأنشطة الثقافية، كما زار المركز الإعلامي، واطلع على أهداف المهرجان ورؤيته في تنمية هذا التراث العريق والحفاظ عليه.
  
وبيّن "الغيداني" سعادته بما شاهده من تنظيم وسرعة في إنجاز هذا المشروع الكبير والقوي على مستوى الخليج والوطن العربي، وكذلك بتنوع الفعاليات لجميع شرائح المجتمع، والهادفة للحفاظ على تراث الآباء والأجداد ودعمه، وقدّم الشكر إلى إدارة المهرجان وكل مَن سعى ودعَم هذا المهرجان الرائع من مشاركين وإعلاميين وملاك للإبل.
 
وأشار إلى أن جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي من أفضل المسابقات التي مرت على الشعر الشعبي، جائزةٌ فخمة مادياً ومعنوياً؛ متمنياً أن تكون لجنة التحكيم من ثلاثة إلى خمسة أشخاص يكون منهم دكتور في النقد، وأن تحظى الجائزة بتغطية إعلامية قوية تُناسب اسم الجائزة وحجمها، وتعبّر عن مكانتها وقيمتها الثقافية والمادية.
 
وأبان "الغيداني" أن الجائزة أعطت الشعراء دافعاً معنوياً ومادياً كبيراً يحفّز كل شاعر على المشاركة، ويكفي فخراً أنها تحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز، طيّب الله ثراه؛ متمنياً أن يضاف سباق الهجن لفعاليات جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل؛ حيث إن الهجن لها مكانة كبيرة عند الخليجيين عامة، والسعوديين خاصة، ولها دور في مرافقة الملك عبدالعزيز في توحيد المملكة العربية السعودية.
 
وفي ذات السياق، ينظّم معرض سنام، اليوم، ورشة عمل بعنوان "معلومات تهمك عن حليب الإبل"، يقدّمها أخصائي أول سلامة أغذية، عبدالله الفرا؛ حيث تتضمن الورشة التي تقام الساعة 7:00 إلى 7:40 معلومات عن حليب الإبل وفوائده وقيمته الغذائية، كما تنظم فعالية المسرح المفتوح في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد الجنوبية للدهناء، اليوم، أمسية شعرية للشاعر حسين آل لبيد، الساعة 8:00 مساء.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org