انتخابات "غرفة الرياض".. 59 مرشحاً من التجار والصنّاع يتنافسون على 12 مقعداً

رئيس اللجنة: التصويت إلكترونياً وتوقعات بتجاوز عدد الناخبين 10 آلاف
انتخابات "غرفة الرياض".. 59 مرشحاً من التجار والصنّاع يتنافسون على 12 مقعداً

انطلقت صباح اليوم، الثلاثاء، انتخابات الغرفة التجارية والصناعية بالرياض "غرفة الرياض"، وسط إقبال لافت وكبير لاختيار 12 مرشحا لعضوية مجلس إدارة الغرفة، فيما أنهت النساء يومي الأحد والإثنين الماضيين الإدلاء بأصواتهن.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للانتخابات، يحيى عزان لـ "سبق" من المتوقع أن تكون انتخابات غرفة الرياض أكبر عملية انتخابية مرت على الغرفة، بأرقام قد تتجاوز 10 آلاف ناخب من أكثر من 80 ألف ممن يملكون سجلات تجارية.

وأضاف أن عدد المرشحين الذي دخلوا التصويت بعد انسحاب 11 عضوا، بلغ 59 مرشحا مقسمين على فئتين 44 من فئة التجار و15 من فئة الصنّاع، لافتاً إلى أن عمليات التسجيل والتصويت تجري بكل يسر وسهولة، حيث لا يستغرق التدقيق والتسجيل سوى دقائق وثم التصويت إلكترونياً.

وأوضح "عزان" أن عملية التصويت التي تجري على أرض المعارض في الرياض، شهدت في يومها الأول إقبالاً كبيراً حيث من المتوقع أن تزيد معه يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس، مؤكدا أنه النتائج ستعلن عبر شاشة كبيرة داخل مكان التصويت بكل وضوح وشفافية العاشرة من مساء الخميس.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة أن عملية جمع الأصوات وفرزها تتم إلكترونيا، حيث يستلم الناخب بطاقة الإدلاء بصوته إلى كابينة الانتخاب، ثم يضع البطاقة على جهاز قارئ البطاقات، ليختار بعدها مرشحه بالضغط على صورته، ثم تأكيد القبول لتتم علمية التصويت بنجاح.

ورصدت "سبق" عدداً من الأكشاك المخصصة للمرشحين المنسحبين، حيث تم تخصيص بعضها للجمعيات الخيرية، لعرض خدماتها وجلب تبرعات إليها، فيما بقي بعضها الآخر مغلقاً على حاله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org