انتهاء حصر أضرار سيول الدلم.. إعانة عاجلة تموينية لـ 280 أسرة

"الزهراني": اللجنة ستقدم المساعدات لمتضرري الأمطار بكافة المناطق
انتهاء حصر أضرار سيول الدلم.. إعانة عاجلة تموينية لـ 280 أسرة

خلصت اللجنة المكلفة بحصر أضرار السيول الأخيرة على مركز الدلم، إلى عدد من التوصيات من أبرزها تعميد الجمعيات بمباشرة تقديم الإعانات بعد الانتهاء من حصر المتضررين وتكليف مركز التنمية بالدلم بالإشراف المباشر على تقديم الإعانات والتنسيق مع مكتب الضمان الاجتماعي والرفع للوكالة ببيانات المتضررين الذين تم تقديم الإعانة لهم. 

 

جاء ذلك بعد أن أنهت اللجنة المشكلة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية زيارتها مؤخراً لمركز الدلم، والتي تم خلالها الاطلاع على آثار السيول الأخيرة التي اجتاحت المركز والمراكز المجاورة له وحصر أضرارها. 

 

وكانت اللجنة المكونة من مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض المهندس طارق الزهراني، ومستشار وكالة التنمية خالد الوهبي ومساعد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض للتنمية فهد الجنيدل، ومدير مركز التنمية بالدلم عمر السنبل.

 

 قد بدأت مهام اللجنة باجتماع في مقر جمعية الدلم الخيرية مع ممثلي الجمعيات ولجنة التنمية الأهلية لاعتماد خطة عمل مشتركة، وتم فيه التواصل مع رئيس مركز الدلم ثامر الشتوي لاطلاعه على الجهود التي ستقدمها الوزارة من خلال الجمعيات ولجان التنمية والفرق التطوعية.

 

كما عقد أعضاء اللجنة اجتماعاً مع إدارة الدفاع المدني بالدلم للتعرف على حجم الأضرار، حيث أوضحت اللجنة أنه قد تبيّن من خلال الجولة الميدانية عدم وجود أضرار كبيرة على المواطنين في المركز والمراكز المجاورة، إذ تركزت الأضرار على عدد من المزارع والمنازل وبعض الممتلكات الخاصة. 

 

وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض المهندس طارق الزهراني، إن الوزارة حرصت على تشكيل فرق عمل تضم وكالتي الضمان الاجتماعي والتنمية الاجتماعية، والجمعيات واللجان ومراكز التنمية، لتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين من مياه الأمطار والسيول في مختلف مناطق وقرى المملكة، ومن بينها منطقة الرياض وذلك وفقاً لأنظمة الضمان والتنمية الاجتماعية. 

 

 وأشار "الزهراني" إلى أنه تم توزيع المساعدات الغذائية والمالية العاجلة وفق أنظمة الضمان والجمعيات واللجان التابعة للوزارة كل فيما يخصه، منها إعانة عاجلة تموينية لعدد 280 أسرة من قبل الجمعية الخيرية بالدلم، مؤكداً أنها شملت جميع المتضررين من السيول، وستستمر هذه اللجان في ظل استمرار التقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة. 

 

يذكر أن لجنة التنمية بالدلم قد شاركت بما يقارب 40 متطوعاً في الأعمال الإغاثية ساعدوا في إنقاذ المحاصرين من السيول في المركز بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org