برئاسة خادم الحرمين.. بدء أعمال الجلسة الأولى لقمة قادة مجلس التعاون وأوباما

برئاسة خادم الحرمين.. بدء أعمال الجلسة الأولى لقمة قادة مجلس التعاون وأوباما

تصوير - بندر الجلعود : رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصر الدرعية بالرياض اليوم، أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين والقادة التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

بعد ذلك بدأت أعمال الجلسة الأولى لقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما.

ويضمّ وفد المملكة الرسمي للقمة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ومدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني.

____________________________

انطلاق أعمال القمة الخليجية الأمريكية بالرياض.. ملفات ساخنة تنتظر الحسم

انطلقت، قبل قليل، في العاصمة الرياض أعمال القمة الخليجية الأمريكية؛ لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة في المجالات السياسية والأمنية والدفاعية والاقتصادية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية، ومنها مكافحة الإرهاب.

وتهدف القمة التي يشارك فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز العلاقات والتعاون الأمني بين الجانبين، إضافة إلى ملفات ساخنة في المنطقة؛ أبرزها تكثيف الخطوات للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

ويأتي عقد القمة بعد نحو عام على عقد قمة "كامب ديفيد"، التي جمعت ممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأمريكي باراك أوباما، حيث خرجت في حينه بتأكيد قادة الجانبين التزامهم بالشراكة الأمريكية الخليجية طويلة الأمد، وتعهدهم بالاستمرار في تعزيز الروابط بين الجانبين؛ لبناء علاقات وثيقة في المجالات كافة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org