انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي بالرياض

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي بالرياض

انطلقت اليوم، الأحد، التصفيات النهائية لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي في دورتها الحادية عشرة على مستوى منطقة الرياض.
وتتواصل التصفيات على مدى أربعة أيام خلال الفترة 5-8 /5/1437هـــ وذلك بقاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية بمدارس التربية النموذجية  بحي الريان .
وأوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية، سليمان بن جاسر الجاسر، أن المسابقة تهدف إلى تربية الناشئة على العناية بالسنة النبوية المطهرة والنهل من معينها بوصفها المصدر الثاني من مصادر التشريع بعد كتاب الله الكريم، وإلى تحفيز أبنائنا الطلاب وتنمية روح المنافسة بينهم لحفظ متون السنة، وصولاً إلى غرس محبة النبي صلى الله عليهم وسلم في نفوسهم، والاقتداء به في أقواله وأفعاله وتطبيق سنته.
وتمنى "الجاسر" للطلاب المشاركين في المسابقة التوفيق والسداد، سائلاً الله أن يجزي مؤسس الجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- خير الجزاء لما قدّمه للإسلام والمسلمين وخدمة سنة المصطفى - صلى الله عليه وسلم، ولأمير المنطقة الشرقية، رئيس الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، والأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ على اهتمامه وعنايته المستمرة بالجائزة لتحقيق أهدافها الجليلة.
وأوضح رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة، نايف بن روّاف الفهد، أن عدد المشاركين في اليوم الأول بلغ 106 طلاب من مختلف المراحل، مشيرًا أنه  تم تخصيص طلاب من أربعة مكاتب تعليم في كل يوم، فيما خصص اليوم الثالث لطلاب محافظات منطقة الرياض التعليمية.
وأفاد "الفهد" أن للمسابقة ثلاثة مستويات يضم المستوى الأول منها حفظ 100 حديث وهو مخصص لطلاب المرحلة الابتدائية، ويضم المستوى الثاني حفظ 250 حديثاً مع التعريف براوي الحديث وهو مخصص لطلاب المرحلة المتوسطة، فيما يضم المستوى الثالث حفظ 500 حديث مع التعريف براوي الحديث وتخريج الحديث وهو مخصص لطلاب المرحلة الثانوية.
وأضاف أنه سيتم ترشيح الفائز الأول في كل مرحلة ممن حصل على الدرجة الكاملة للتصفيات الختامية للمسابقة في المدينة المنورة. لافتًا إلى أنه سيتم تقديم جوائز تقديرية وشهادات الشكر لجميع المشاركين في المسابقة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org