"نسما" تبدأ رحلاتها اليومية من حائل لتبوك وحفر الباطن

الخميس القادم وبتكلفة 150 ريالًا للوجهة الواحدة
"نسما" تبدأ رحلاتها اليومية من حائل لتبوك وحفر الباطن

 أعلنت شركة الطيران "نسما" عن موعد البدء الفعلي لتشغيل رحلاتها الداخلية من مطار حائل إلى مطار القيصومة بحفر الباطن، ومن مطار حائل إلى مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز بتبوك، الذي سيكون اعتبارًا من يوم الخميس القادم الموافق 27 من شهر أكتوبر 2016هـ بواقع رحلة يوميًّا لكل وجهة بتكلفة 150 ريالًا للوجهة الواحدة.

وقد اختارت "نسما" وجهتي تبوك وحفر الباطن بداية للتشغيل الفعلي للمساهمة في تخفيف عناء السفر على المسافرين إلى هاتين الوجهتين من منسوبي وزارة الدفاع الذين يقطعون المسافات للوصول إلى مقار أعمالهم عبر طرق برية ذات مسار واحد من حائل غربًا إلى تبوك وشمال شرق إلى حفر الباطن.

وفي هذا السياق ذكر "عنان خليل البلوي" رئيس شركة العنان للسفر والسياحة الشريك الإستراتيجي لشركة نسما للطيران في حديثه لـ"سبق"؛ أن رحلة "نسما" من مطار حائل إلى مطار القيصومة بحفر الباطن ستكون يوميًّا عند الساعة ٣:١٠ عصراً، وتستغرق رحلتها 75 دقيقة، فيما تكون عودتها من مطار القيصومة بحفر الباطن إلى مطار حائل بنفس اليوم عند الساعة ٥:٠٥ مساء.

وأضاف "البلوي": ستكون رحلة "نسما" من مطار حائل إلى مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز بتبوك يومياً عند الساعة 07:15 مساء، وتستغرق رحلتها 80 دقيقة، فيما تكون عودتها من مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز بتبوك إلى مطار حائل بنفس اليوم عند الساعة 09:25 مساء.

واختتم "البلوي "حديثه بأن الشركة ستقوم قريبًا وخلال الأيام القادمة بتشغيل باقي رحلاتها إلى المطارات الشمالية بشكل يومي.

وتضم شركة نسما 12 خط سير جوياً بين مدن المملكة وستسير رحلاتها من خلال 6 طائرات تشمل طائرتي إيرباص 320، إضافة إلى 4 طائرات من طراز ATR 72-600 تسير رحلاتها للمطارات الصغيرة.

وكانت شركة نسما قد وقّعت اتفاقية مع شركة ATR تقوم من خلالها الأخيرة بتوفير دعم فني شامل للطائرات الخاصة بشركة نسما، ويشمل الاتفاق الحصول على قطع الغيار الأصلية للطائرات وتوفيرها في الوقت المناسب والصيانة والإصلاح، إلى جانب التسليم المباشر لهذه المعدات.

الجدير بالذكر أن شركة "نسما" حصلت على رخصة تمنح من الهيئة العامة للطيران المدني لمشغل وطني، وتم إعلان الحصول على الرخصة وتسلمها بما يعكس دعم الهيئة العامة للطيران المدني للقطاع الخاص والتطور وسرعة الإنجاز وإنهاء الإجراءات في الهيئة العامة للطيران المدني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org