انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب الدولي الثاني للتطوع والحوار في باريس

بمشاركة أكثر من "100" من شباب المملكة وعدد من المنظمات العالمية والتطوعية
انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب الدولي الثاني للتطوع والحوار في باريس

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الشباب الدولي الثاني للتطوع والحوار في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة أكثر من "100" شاب وشابة وعدد من المنظمات العالمية والتطوعية يمثلون مجموعة من شباب المملكة العربية السعودية، ويستمر المؤتمر، الذي ينظم في إطار برنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لثقافة السلام والحوار، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، لمدة ثلاثة أيام.

وتنطلق فعاليات ورش العمل بكلمة نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان، ونائب المدير العام لمنظمة اليونسكو الدكتورة إنجيدا جيتاشو، بحضور سعادة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو الدكتور إبراهيم البلوي.

وأوضح نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان أن تنظيم هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ برنامج الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لثقافة السلام والحوار "حاور"، الذي انطلق قبل خمس سنوات بدعم سخي من المملكة العربية السعودية عام 2011م.

وأضاف الدكتور السلطان أن تنفيذ هذا البرنامج على المستوى الإقليمي والعالمي يهدف لنشر مفهوم ثقافة الحوار والسلام، وخاصة في أوساط الشباب؛ سعيًا إلى تعزيز نشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الشباب باستثمار طاقاتهم التطوعية من خلال الحوار والتفاعل الثقافي والمعرفي، ويتضمن العديد من الورش التدريبية والبرامج التي تنفذ من خلال التعاون الوثيق بين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني واليونسكو.

وأشار السلطان إلى أن هذا المؤتمر سيوفر للشباب المشاركين فرصًا أخرى لتبادل التجارب والخبرات، معتبرًا أن مهارات الحوار واستثمار طاقات الشباب في دعمها عن طريق برامجهم التطويرية تُعد من أقوى الآليات لترسيخ التفاهم والتعايش.

يذكر أن مؤتمر الشباب الدولي للتطوع والحوار الأول أقيم في مدينة جدة بمشاركة نحو "300" شاب وشابة والمنظمات العالمية والتطوعية، يمثلون "33" دولة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org