انطلاق فعاليات "ملتقى دارين الثقافي الثاني بالدمام".. غداً

"بودي": يركز على المؤسسات الثقافية الأهلية
انطلاق فعاليات "ملتقى دارين الثقافي الثاني بالدمام".. غداً

تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، تنطلق غداً الأحد، فعاليات "ملتقى دارين الثقافي الثاني"، الذي يستمر خلال الفترة من 27-29/ 6/ 1438هـ، بفندق الشيراتون بالدمام، تحت عنوان: "المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة: المنجز وآفاق المستقبل"، متضمناً معرضاً للمؤسسات الثقافية المشاركة في الملتقى.


وعبّر رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية والمشرف العام على ملتقى دارين الثقافي الثاني، الناقد والإعلامي محمد بن عبدالله بودي، عن عظيم شكره وامتنانه لأمير المنطقة الشرقية على تفضله برعاية كافة فعاليات الموسم الثقافي لنادي المنطقة الشرقية الأدبي.


وبين حرص أمير المنطقة على الارتقاء بالذائقة الأدبية بالمنطقة وتشجيع الحركة الثقافية والأدبية بالمنطقة والاهتمام بها ورعايتها، موضحاً أن هذا الملتقى يأتي في نسخته الثانية تأكيداً لرغبة مجلس إدارة النادي بأن يكون هذا الحدث الأدبي تقليداً ثقافياً ينهض به النادي ويستمر في تطويره وأيقونة للمشهد الثقافي في المنطقة الشرقية، لافتاً أن عنوان الملتقى يركز على المؤسسات الثقافية الأهلية بوصفها أوعية ثقافية تنشر المعرفة والثقافة والأدب.


وأشار "بودي" إلى دعوة المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة محلياً وخليجياً وعربياً وكذلك بعض المؤسسات الدولية الأهلية للمشاركة في الملتقى، كما سيتم تكريم أصحاب المؤسسات ورؤسائها في حفل افتتاح الملتقى تقديراً للدور المعرفي الذي قاموا به.


وأوضح المشرف العام على ملتقى دارين الثقافي الثاني أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة في تنمية المعرفة ونشر الثقافة وخدمة الأدب، وإبراز التحديات التي تواجه المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة، وكذلك استشراف مستقبل المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة.


وتابع، وتتلخص محاور الملتقى في خمسة محاور وهي "المؤسسات الثقافية الأهلية، والخاصة ودورها في خدمة التراث الإنساني، والمؤسسات الثقافية الأهلية، والخاصة وإسهاماتها في خدمة الحركة الإبداعية والثقافية، والمؤسسات الثقافية الأهلية، والخاصة وتطلعاتها المستقبلية في عصر "الإنترنت والإنفوميديا"، والمؤسسات الثقافية الأهلية، والخاصة وتصوراتها لرؤية 2030م، والمؤسسات الثقافية الأهلية، والخاصة: تجارب وشهادات".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org