انطلاق ملتقى تفعيل إدارات السلامة بالأجهزة الحكومية بمكة

بمشاركة "التعليم" وشركة الكهرباء ومعهد الثقة والدفاع المدني
انطلاق ملتقى تفعيل إدارات السلامة بالأجهزة الحكومية بمكة

دشَّن أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى "نحو تفعيل إدارات السلامة بالجهات الحكومية"، بقاعة الملك فيصل في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

ويهدف الملتقى، الذي تنظمه مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، إلى إيجاد مزيد من تفعيل دور إدارات السلامة للجهات الحكومية والمرافق التابعة لها بما يرفع من مستوى السلامة العامة والجانب الوقائي.

ويشارك في الملتقى أربعة محاضرين من أربع جهات تمثل: التعليم، وشركة الكهرباء، ومعهد الثقة، بالإضافة إلى الدفاع المدني، وقد وُجهت الدعوة لحضور الملتقى لكل الجهات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة.

وقدّم الدفاع المدني ورقة عمل تحدث فيها عن تجربته في المنطقة ودور إدارات السلامة بالجهات الحكومية، حيث تطرّق فيها المقدم مهندس عبدالرحمن عسيري للحديث عن الجوانب الإيجابية التي تركتها تلك الإدارات في كثير من القطاعات الحكومية.

وتركّز حديث الدكتور ماجد بن عبيد الحربي وكيل وزارة التعليم المشرف العام على الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، على تجربة وزارة التعليم في تفعيل دور إدارة السلامة.

وجاءت ورقة العمل التي قدّمها المهندس وليد بن حسين جوادي مدير دائرة السلامة وحماية البيئة بالغربية "شركة الكهرباء" لتتناول مسؤولية المديرين تجاه السلامة، بينما تحدّث المستشار فايز جميل الثقة من معهد الثقة عن نظام إدارة السلامة والصحة المهنية.

من ناحيته، أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي أن الملتقى يعدّ ثمرة إحدى توصيات ورشة عمل عقدت العام الماضي لكل مختصي السلامة بالجهات الحكومية، لافتاً إلى أنه يهدف إلى تفعيل دور إدارات السلامة للجهات الحكومية والمرافق التابعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org