انطلاق مهرجان الزيتون في الجوف تحت شعار "زيتنا من جوفنا"

يتضمن 10 معارض تحوي أجنحة عدة لمعروضات المزارعين
انطلاق مهرجان الزيتون في الجوف تحت شعار "زيتنا من جوفنا"

 تحتفل منطقة الجوف بمهرجان الزيتون المُقام تحت شعار "زيتنا من جوفنا" في 27 / 4 / 1438هـ، الذي يستمر حتى 6 / 5 / 1438هـ, بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا.

وقال رئيس لجنة الإعلام والتسويق تيسير العيد: "شعار هذا العام للمهرجان هو (زيتنا من جوفنا), ويهدف المهرجان لإيضاح وصول زيت الجوف إلى جميع مناطق المملكة بعد مرور عشر سنوات على المهرجان, وكذلك العمل على رفع رقعة الاستثمار بزيت الجوف والاكتفاء بمنتج وطني ينافس زيت العالم وفق (رؤية 2030) التي تسعى لإيجاد مصادر للاستثمار بعيداً عن النفط".

وأضاف: "بالنسبة لزيت الجوف، فإن سعر البرميل منه يبلغ أضعاف برميل النفط, إضافة إلى الاستثمارات الأخرى بشجرة الزيتون بعيداً عن الزيت, وهو حقل استثماري وطني خصب, ويعمل المهرجان، إضافة إلى هدفه، لتسويق الزيت ورفع جودته؛ للتسويق للمنطقة لرفع رقعة الاستثمار بالزيتون, ولفت الانتباه لهذا المنتج المبارك".

وأشار إلى أن النسخة العاشرة تعتبر احتفالية تاريخية بعد أن حقّق المهرجان نقلة كبيرة لمنتج المنطقة من الزيتون وزيت الزيتون؛ حيث أصبح اليوم علامة عالمية تمتلك مساحة جيدة بالسوقين السعودي والخليجي.

ويشهد مهرجان الزيتون بالجوف في دورته العاشرة عدداً من المعارض والأجنحة المشاركة؛ حيث يبلغ عدد المعارض المشاركة هذا العام عشرة معارض, وينطلق في 26 من الشهر الجاري ويستمر حتى 5 من شهر جُمادى الأولى.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي للمهرجان حسين الخليفة: "أول هذه المعارض سيكون معرض الزيتون وهو الأكبر خليجياً ويضم أجنحة للمزارعين يعرضون إنتاجهم من الزيت وزيت الزيتون, ومعرض شركة أرامكو, ومعرض الأسر المنتجة، ويشارك فيه الأسر المنتجة وتعرض إنتاجها من السدو والنسيج والمشغولات اليدوية".

وأضاف: "سيُقام معرض المأكولات الشعبية وتشارك فيه سيدات يقدمن المأكولات الشعبية المتنوعة, ومعرض شركة سابك؛ حيث تشارك بقافلة العلوم وهي قافلة تقدم عديداً من الفعاليات العملية المتنوعة بطرق مختلفة للأطفال, ومعرض براعم التحدّي ويضم عدداً من المبادرات لذوي الاحتياجات الخاصّة, ومعرض الهيئة العامة للرياضة ويضم أنشطة ثقافية متنوعة, والمعارض الحكومية لجهات مختلفة تعرض خدماتها وأعمالها, والمعارض النسائية الخاصّة ضمن الفعاليات النسائية, إضافة لخيمة العرض والفعاليات, وأخيرا معرض التسوّق".

وأردف "الخليفة": "هذه الدورة تعد الأضخم في عدد المعارض والعارضين بأنشطة متنوّعة, وحرصنا على أن تكون نقلةً مميزةً للمهرجان الذي يحتفل بعامه العاشر, وأكّد أن فعاليات المهرجان ومعارضه محفزة لزيارته".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org