انطلقت بتبرع مليوني من الأمير.. "حملة إخراج سجناء الجوف" تُفرج عن 12 سجيناً

جمعت في أول ساعة لها 4 ملايين واختتمت يومها بـ7.. ورئيس "تراحم" يُذكّر بالصدقة
انطلقت بتبرع مليوني من الأمير.. "حملة إخراج سجناء الجوف" تُفرج عن 12 سجيناً

برعاية أمير منطقة الجوف، فهد بن بدر آل سعود؛ دشن وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للحقوق، زايد الزايد، مساء أمس الأربعاء، #حمله_إخراج_سجناء_الجوف، والتي نظمتها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة الجوف.

وأعلن رئيس اللجنة الوطنية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم"، حمود مشعل السهيان، بعد تدشين الحملة عن تبرع أمير منطقة الجوف بمبلغ مليون ريال بدأ بها انطلاقة الحملة، ثم أثنى، في كلمته، على أمير المنطقة لدعمه ورعايته للحملة وشكر للأمير دعمه السخي غير المستغرب من ولاة الأمر، حفظهم الله.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يبارك له ويوفقه إلى ما يحب ويرضى، وحثّ الجميع على التبرع والدعم خاصةً مع هذا الشهر الفضيل، مستذكراً ومذكراً بفضل الصدقة والبذل لمن يستحقه.

بعد ذلك قام الشيخ فخري الشلال بتسليط الضوء على هذه الحملة، مبينًا منزلة التراحم والتعاطف في الشريعة الإسلامية، ودور التكافل والترابط بين أفراد المجتمع، كما ألقى رئيس المحكمة العامة بالجوف، نايف بن زايد الزايد، كلمة في هذه المناسبة، حث فيها الجميع على فضل التبرع في هذا الشهر الكريم.

ثم توالت فقرات الحملة بعدد من الكلمات الوعظية المؤثرة للشيوخ وطلبة العلم، وألقيت القصائد الشعرية المعبرة في المناشدة للتبرع والدعم، كما شارك عددٌ من النجوم في الشعر والرياضة و"التواصل الاجتماعي" في الحملة وتحفيز المتبرعين وشحذ هممهم للتبرع والدعم؛ حيث بلغت التبرعات من الشركات والمؤسسات وفاعلي الخير في أول ساعة الحملة أكثر من أربعة ملايين ريال.

من جانبه، ذكر المتحدث الإعلامي باسم الحملة، عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان، أن الحملة تشهد تفاعلاً متميزًا من المواطنين؛ حيث أغلقت في يومها الأول؛ على مبلغ إجمالي يزيد عن 7 ملايين ريال في مقر الحملة، وبدأت الحملة بالإفراج عن الدفعة الأولى وعددهم 12 سجيناً، فيما ستواصل اللجنة الإفراج عن بقية سجناء دين الحق الخاص خلال الفترة القادمة.

وأكد أن الحملة مستمرة على مدار الساعة من خلال استقبال المساهمات والتبرعات عبر حسابات الحملة في مصرف الراجحي آيبان (0380000554608010070076)، والبـنك الأهـلي آيـبـان (1210000041351633000106)، ومن المتوقع بنهاية الحملة اخراج 100 سجين بإذن الله، وبذلك تكون الحملة قد حققت هدفها، مشيراً إلى أن نهاية الحملة فجر الجمعة، مهيباً بمشاركة الجميع في هذا الشهر الكريم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org