انعقاد الاجتماع التطويري الأول لرؤساء أقسام بلدية رماح

أوصى بتدريب الموظفين انطلاقاً من رؤية 2030
انعقاد الاجتماع التطويري الأول لرؤساء أقسام بلدية رماح

بتوجيه من رئيس بلدية رماح سعيد بن ناصر القحطاني عقد اليوم الاجتماع التطويري الأول لرؤساء أقسام البلدية لعام ١٤٣٨ هـ انطلاقاً من رؤية ٢٠٣٠ تحقيقاً لتطلعات وزارة الشؤون البلدية والقروية.

فيما أوصى الاجتماع بالاهتمام بتدريب موظفي البلدية بما ينسجم مع اختصاصهم؛ وذلك لرفع قدراتهم وتأهيلهم للقيام بدورهم على أكمل وجه وفق تدريب مقنن ومختص، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة منطقة الرياض، وبالتنسيق مع الكليات ذات العلاقة في المحافظة.

كما أوصى الاجتماع رئيس البلدية بالاستفادة من التقنية وأجهزة الحاسب في كافة معاملات وإجراءات البلدية والسعي للتحول الإلكتروني، فضلاً عن دراسة المواقع الاستثمارية والاستفادة منها حسب الأنظمة التي تحكمها.  
يأتى ذلك في إطار خطة " بلدية رماح " لتطوير الإجراءات والعمل وتبادل الأفكار والاقتراحات بكل شفافية وبلورتها إلى أرض الواقع والخروج بعدد من التوصيات التي تنعكس على جودة العمل والمخرجات وخدمة المواطنين.

وتستهدف الخطة تحسين أداء الموظفين والرقي بمستوى إنتاجياتهم استشعاراً للمسؤولية التي على عاتق البلدية تجاه وطننا الغالي والمواطنين في ظل دعم القيادة الحكيمة حفظها الله.

وكان الاجتماع قد خرج بعدد من التوصيات الأخرى أبرزها:
* تشكيل لجنة تعنى بمتابعة سير المعاملات في الأقسام بما يضمن إنجازها بأسرع وقت ممكن، وضمان عدم تأخيرها.

* أهمية تكوين صف ثان من القادة الإداريين في كل قسم.
* قيام كل قسم بحصر إنجازاته وتوثيقها وتزويد قسم العلاقات العامة والإعلام لنشرها.
* منع التصريحات الإعلامية ويكون المسؤول عن التصريحات المتحدث الإعلامي للبلدية.
* تطوير ودعم عمل قسم العلاقات العامة من خلال اختصاصه بتنظيم الاجتماعات والعلاقات الداخلية والعامة والمناسبات والتعامل مع المجتمع. وإبراز دور البلدية من خلال المشاركة في الأنشطة المجتمعية العامة.
* استحداث جائزة الموظف المثالي حسب معايير التميز لتحفيز وتطوير العمل والموظفين وخلق روح المنافسة الشريفة لنيل الجائزة.
* إصدار مجلة ربع سنوية أو نصف سنوية تصدرها البلدية عن إنجازات بلدية رماح ومشاريعها وجهودها التي قامت بها خلال تلك الفترة.
* تشكيل لجنة مختصة بمسمى " لجنة تطوير المحافظة والمراكز التابعة لها " وبعضوية عدد من الموظفين الأكفاء لأهمية تلك اللجنة في عملية التطوير والتنمية.
* تطوير الأداء وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمراجعين من خلال مراجعة الإجراءات المتعلقة بذلك وتطويرها بشكل دائم.
* توجيه إنفاق الميزانية بشكل متوازن ومدروس بشكل دقيق وبما يخدم المحافظة وسكانها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org