بأكثر من 2.5 مليون ساعة تدريب.. "إنجاز السعودية" يسير نحو رؤية 2030

خلال حفله السنوي بحضور منسوبي "التعليم والعمل وصندوق تنمية الموارد البشرية"
بأكثر من 2.5 مليون ساعة تدريب.. "إنجاز السعودية" يسير نحو رؤية 2030

أقام برنامج إنجاز السعودية حفله السنوي برعاية وكيل وزارة التعليم بنين السنوي الدكتور عبد الرحمن بن محمد البرّاك وبحضور أعضاء مجلس إدارة إنجاز السعودية وعدد من منسوبي وزارة التعليم، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى عدد كبير من الشركاء الداعمين من القطاع الخاص والمتطوعين وخريجي وطلاب إنجاز السعودية. 

حيث احتفل البرنامج خلال اللقاء بتحقيق عدة إنجازات منها الوصول إلى أكثر من 2.5 مليون ساعة تدريبية للطلاب والطالبات وحصول طلابها على جائزة أفضل منتج له تأثير مجتمعي في المسابقة الإقليمي لرائدي الأعمال الشباب عام 2015 بسلطنة عمان، واعتماد ممارسات برنامج إنجاز السعودية كالأفضل إقليميا؛ وذلك بعد أن استفاد ما يزيد عن 350 ألف طالب وطالبة من البرامج المقدمة في أكثر من 3800 منشأة تعليمية داخل 64 مدينة بالسعودية. 

وحقق البرنامج عبر أهدافه المتمثلة في تعزيز إطلاق الأعمال الخاصة والارتقاء بالمهارات الاقتصادية والعلمية والحياتية للطلاب لإعدادهم لسوق العمل وتعزيز مهاراتهم المعنية مواءمة مع رؤية السعودية 2030 والتي تهدف إلى رفع نسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 35% ورفع حجم الاقتصاد السعودي من المرتبة 19 عالميا إلى المرتبة 15. 

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب السيد عاكف عقرباوي أهمية ما حققه إنجاز السعودية من إنجازات لخدمة الشباب السعودي والارتقاء بمستوى البرامج التدريبية والهادفة الى تحقيق رؤية المؤسسة في تمكين الشباب وصقل مهاراتهم في مجالات ريادة الأعمال والثقافة المالية والجاهزية لسوق العمل. 

وأضاف عقرباوي ان الشراكة الاستراتيجية التي تتمتع بها انجاز السعودية وجميع مكاتب إنجاز في الوطن العربي مع القطاعين العام والخاص ستسهم في تحقيق استراتيجية المؤسسة لعام 2022 في الوصول الى مليون طالب وطالبة سنويا. 

من جهته أوضح نائب رئيس مجلس إدارة إنجاز العرب –مؤسس ورئيس مجلس إدارة إنجاز السعودية السيد عبد الكريم أبو النصر أن البرنامج تمكن بمشاركة وزارتي التعليم، والعمل والتنمية الاجتماعية إلى جانب صندوق الموارد البشرية من جهة وشركات القطاع الخاص الداعمة من جهة ثانية من الوصول لـ 345.122 طالب وطالبة استفادوا من البرامج المقدمة خلال العام الماضي، حيث قدم للطلاب والطالبات 2.745.530 ساعة تدريبية شارك بها ما يزيد عن 8500 متطوع". 

إلى هذا تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة برنامج الشركة بفئتيه مدارس وجامعات لعام 2016 على المستوى الوطني، علما أن الفائزين سيشاركون في المسابقة الإقليمية للشباب رائدي الأعمال والتي تنظمها إنجاز العرب في مملكة البحرين في نوفمبر من العام الجاري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org