"باداود": "سجال" لا يحمل أي أجندة ضد المبتعثين بل يناقش قضاياهم

عقب الجدل الذي أحدثته المناظرة السادسة
"باداود": "سجال" لا يحمل أي أجندة ضد المبتعثين بل يناقش قضاياهم

نفى  مدير عام مجلة الواجهة الطلابية المشرف العام على برنامج المناظرات "سجال" شادي باداود، وجود أي أجندة ضمنية يعمل لصالحها البرنامج.

 

وأكد أن المواضيع التي يتم مناقشتها هي عبارة عن قضايا جدلية في ساحة الابتعاث؛ تتضمن وجهات نظر مختلفة يتناظر حولها المتناظرون ويصوّت فيها الجمهور لمن يقنعه أكثر من المتناظرين بالحجة والبراهين.

 

وأوضح باداود أن مناظرة "سجال" السادسة حول أبعاد قرار إلغاء التأمين الطبي للمبتعثين في بريطانيا؛ لم تكن حول مبدأ العلاج أو التأمين، لأن ‏الدولة كفلت حق العلاج لكل مبتعث في الخارج، مضيفا أن المناظرة كانت تدور حول آليات التطبيق والأبعاد واختلاف وجهات النظر حولها. 

 

وأردف: ‏لقد فاجأ الفريقان المؤيد والمعارض في المناظرة السادسة الجمهور بمعلومات وأرقام ودراسات قد لا يعلمها الكثير، علاوة على مناقشة القضية بأسلوب منطقي. 

 

وأشار إلى أنه لا يمكن لإدارة مجلة الواجهة الطلابية التي تحتضن البرنامج أن تروج لفكرة أو مشروع قد يلحق الضرر بالمبتعثين، لأن الأساس الذي انطلقت منه المجلة وبرنامجها "سجال" هو تجسيد هموم المبتعث ومناقشة قضاياه عبر قنواتها وبرامجها المختلفة. 

 

وأكد أن نشر آراء المتناظرين في أي مناظرة لا يعكس بالضرورة وجهة نظر المجلة أو سياستها؛ بل هو نقل لوجهات النظر ووسيلة لفهم الآخر.معتبراً أن فوز الفريق المؤيد لعنوان المناظرة السادسة يعتبر انتصاراً للفكرة والموضوعية وليس للقضية أو الأشخاص، وأنه من الضروري أن نستمع لوجهات النظر الأخرى في جميع ما يطرح ويُكتب من أجل تعزيز ونشر ثقافة الاختلاف ومهارات فن الحوار.

 

وكانت " سبق " نشرت خبرا بعنوان  "مبتعثون: "٧٠٪‏" من مميزات التأمين الطبي لا نستخدمها والخدمات المقدمة تكفي" وهو ما أثار جدلا بين المبتعثين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org