بالحجوزات المؤكدة.. خبراء يكشفون سر 7 وجهات يفضلها السعوديون في إجازة الأضحى

تركيا تتصدر.. ومصر تعود إلى الصورة
بالحجوزات المؤكدة.. خبراء يكشفون سر 7 وجهات يفضلها السعوديون في إجازة الأضحى

بدأت الاستعدادات لانطلاق رحلات عشرات الآلاف من السعوديين للخارج لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك 1438.

وأجمع العديد من مسئولي وخبراء الحجوزات في شركات ووكالات السفر بالرياض وجدة والقصيم، على أهم 5 وجهات خارجية يقصدها السعوديون في إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تنتهي في 22 سبتمبر 2017:

تركيا أولاً

يوضح عبدالرزاق الزهراني مدير عام نادي السفر العالمي بالرياض أن تركيا جاءت فى صدارة الحجوزات المؤكدة لإجازة عيد الأضحى المبارك .

ويشير الزهراني إلى أن طول مدة الإجازة هذا العام والفرصة التي وفرتها للسياح السعوديين أعطتهم الحرية في اختيار الوجهات البعيدة نسبيا مثل أوروبا وبلاد القوقاز وأخيرا جاءت مصر كرغبة للأسر التي لم تسافر حتى اللحظة إلى الخارج.

ويؤكد صالح السليم مدير عام وكالة البتار للسياحة والسفر بالقصيم أن الحجوزات المؤكدة لديه وبطلبات كثيفة كالتالي: تركيا وماليزيا واذربيجان وجورجيا والبوسنة تأتي خامسا ويشير السليم إن إجازة الأضحى الطويلة أعطت الفرصة لاختيار وجهات بعيدة نسبيا واستفادت الوجهات السياحية بذلك.

من جهته يوضح بشير العرنوس مدير فرع التخصصي للشركة العربية لخدمات المسافرين أن اتجاه الحجوزات المؤكدة إلى تركيا ومصر وبيروت بسبب تجديد الوجهات والقرب الجغرافي ولطول الإجازة بالإضافة إلى العروض التي تقدمها تلك الوجهات لاستقطاب السياح السعوديين إليها.

يوافقه في الرأي منصور بن ماضي المدير التنفيذي لشركة هوليداي مي بالشرق الأوسط ويقول حسب الحجوزات المؤكدة لدى الشركة وهي متخصصة في الحجز الاليكتروني تصدّرت تركيا وجهات السعوديين في إجازة عيد الأضحى المبارك ثم تاتي دول اوربا بشكل كبير ثم جورجيا ومصر واذربيجان وفقا للأرقام التي تدل على الوجهات الأكثر طلبا في عيد الأضحى.

ونوه بن ماضي على أن الحجز الاليكتروني يغطى 63 % من طلب الحجوزات للسياح على مستوى العالم مما يدل على تصدر الحجز الإليكتروني على الحجز المباشر من شركات السياحة ويوفر الوقت والجهد والكلفة.

وأشار محمد خلف مدير المشروعات إلى تنامي اعتماد طلبات الحجز سواء لتذاكر الطيران أو الإقامة أو حتى البرامج فان أكثر 55 % من الراغبين في السفر بالسعودية يستخدمون شبكة الإنترنت.

ويوضح خالد الحسين مدير عام شركة سما للسياحة والسفر إن الحجوزات المؤكدة لدية تشير إلى تصدر تركيا رغبات للمتوجهين للخارج لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وبين الحسين أن فنادق إسطنبول وصلت إلى مرحلة الامتلاء حيث وصل بعضها إلى 95% من الغرف محجوزة مسبقا وقال ان ماليزيا ظهرت فى الصورة أيضا ثم دبي والبوسنة كخيار أخير .

فيما يؤكد محمد المساعد المدير التنفيذي لشركة المثالية للسياحة والسفر إن الحجوزات المؤكدة لدى الشركة تصدرتها تركيا ثم القاهرة ودبي وأوروبا على الترتيب منوها إلى ان عودة القاهرة إلى ترتيب الوجهات السياحية هذا العام.

أوروبا والرحلات المجمعة

وذكر عمر الكميشي مدير شركة إيلاف للسفر فرع الرياض، أن دول أوروبا جاءت فى المركز الثاني فى الحجوزات المؤكدة وتاتي لندن وباريس وموناكو وميلانو ثم بيروت ثم اذربيجان.

من ناحية أخرى يؤكد محمد الشيمي مدير المعارض السياحية بشركة فرسان للسياحة أن أوروبا جاءت متصدرة لكثير من الحجوزات المؤكدة وبالطبع فإن الرحلات التى تجمع بين أكثر من دولة هي الأكثر طلبا للمتوجهين لأوروبا بالإضافة إلى لندن ثم تأتي فى المركز التالي مجموعة القوقاز مثل اذربيجان وجورجيا.

مصر ودبي فى الصورة

يشير محمد مبارك مدير فرع شركة الصرح بالرياض ان مصر ممثلة فى القاهرة وشرم الشيخ بالإضافة إلى دبي لها نصيب في الحجوزات المؤكدة وتأتي تركيا كأساس فى حجوزات عيد الأضحى وأخيرا تأتي جورجيا.

بشير العرنوس
بشير العرنوس
محمد مبارك
محمد مبارك
صالح السليم
صالح السليم
عبدالرزاق الزهراني
عبدالرزاق الزهراني
منصور بن ماضي
منصور بن ماضي
محمد المساعد
محمد المساعد
محمد الشيمي
محمد الشيمي
عمر الكميشي
عمر الكميشي

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org