بالصور.. "أردوغان" يستقبل زعماء الدول الإسلامية على متن يخت "سافارونا" العريق

بالصور.. "أردوغان" يستقبل زعماء الدول الإسلامية على متن يخت "سافارونا" العريق

استقبل الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، زعماء وقادة الدول المشاركة في مؤتمر "القمة الإسلامية" التي تقام في مدينة إسطنبول، اليوم الخميس، على مأدبة عشاء أمس على متن اليخت "سافارونا" العريق.

اليخت المذكور، والذي تناول الزعماء عشاءهم على متنه، يبلغ طوله 136 متراً، وهو تابع للجمهورية التركية، ويُستخدم من قبل رئيس البلاد، وعدّ أكبر يخت في العالم عند بدء استخدامه عام 1931م.

ووفق قناة "تي آر تي" التركية الحكومية يعتبر "‎سافارونا" هو اسم اليخت الذي اجتمع على متنه الزعماء، وتعود جذور تسميته إلى نوع من الإوزات الإفريقية التي تتخذ من المحيط الهندي موطناً لها، وقد تم تصميمه على يد مصممين أمريكيين عام 1931م، فيما بلغت تكلفة بنائه نحو 4 ملايين دولار في حينه، والتي تقدر اليوم بنحو 58 مليون دولار.

وقدم اليخت "سافارونا" إلى الحكومة التركية كهدية عام 1938م، حيث درج استخدامه من قبل الرؤساء الأتراك، قبل أن يتناقل عدد من رجال الأعمال ملكيته حتى عام 2015، حين عاد مرّة أخرى إلى ملكية الجمهورية.

يُشار إلى أن مأدبة العشاء التي دعا الرئيس "أردوغان" الزعماء إليها، تأتي بعد عشرة أشهر من ترميم اليخت، الذي يحتوي على حوض سباحة وحمام تركي، ودرج مذهب بطول 282 قدماً، وقاعة سينما.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org