بالصور.. أمطار كاليفورنيا تُغرق شوارع سان خوسيه

بالصور.. أمطار كاليفورنيا تُغرق شوارع سان خوسيه

 قال مسؤولون: إن مياهاً بارتفاع يصل إلى نصف قامة الإنسان، غمرت مئات البيوت في أحد أحياء مدينة سان خوسيه يوم الثلاثاء، بعد أن هطلت أمطار غزيرة على ولاية كاليفورنيا؛ مما تسبب في فيضان جدول مياه في المدينة الواقعة بشمال الولاية.

 

وحسب وكالة أنباء "رويترز"؛ فقد أعلنت المدينة التي يقطنها نحو مليون نسمة وتُعَد مركزاً رئيسياً في وادي السيليكون جنوبي سان فرانسيسكو، حالة الطوارئ بعد أن فاضت المياه في جدول كويوت، وغمرت حي روك سبرينجز المنخفض.

 

وأغرقت المياه التي تتناثر فيها القمامة مباني المدينة؛ فيما قام رجال الإطفاء في قوارب مطاطية بنقل السكان الذين حاصرتهم المياه، إلى أرض جافة.

 

وتكتظ المنطقة بعمارات سكنية وبيوت، وامتدت مياه قذرة بنية اللون إلى جدرانها وبلغت الزجاج الأمامي للسيارات الواقفة.

 

وقال سام ليكاردو رئيس بلدية سان خوسيه في مؤتمر صحفي: إنه جرى إجلاء ما يقرب من 200 من السكان، وقال: إن المدينة تنصح سكان الأحياء الأخرى الواقعة على ضفتيْ جدول المياه بمغادرة بيوتهم؛ لأن الفيضان قد يمتد إليها.

 

وأبلغ الصحفيون بأن مسؤولي المدينة تباطأوا في تحذير سكان روك سبرينجز من الفيضان القادم.

 

وقال ديفيد فوسبرينك المتحدث باسم سان خوسيه: إنه لم تَرِد أي بلاغات عن حدوث وفيات أو إصابات جراء الفيضان إلى مسؤولي المدينة. وأضاف أن ما لا يقل عن 300 منزل غمرتها المياه.

 

ونصحت إدارة الإطفاء في سان خوسيه -من خلال مواقع التواصل الاجتماعي- السكان الذين حاصرتهم مياه الفيضانات بالسماح لرجال الإطفاء بتطهيرهم؛ لأن المياه تحتوي على مواد ملوثة.

 

وتتعافى كاليفورنيا ببطء من جفاف استمر خمسة أعوام؛ بفضل هطول أمطار على مدى عدة أشهر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org