بالصور.. "إبصار" تنفذ فعاليات حملة التوعية بالجلوكوما في جدة

تزامناً مع الأسبوع العالمي.. والدعوة عامة ومجانية
بالصور.. "إبصار" تنفذ فعاليات حملة التوعية بالجلوكوما في جدة

دشنت جمعية ابصار الخيرية فعاليات حملة التوعية بمرض الماء الأزرق "الجلوكوما" التي تنفذها بالتعاون مجموعة مستشفيات المغربي ، وتنفذ الحملة مجاناً بمقر الرد سي مول بجدة.

 

وتأتي هذه الحملة التي تستمر فعالياتها من الثاني عشر حتى الثامن عشر من مارس الجاري بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية من هذا المرض الذي يعتبر أحد مسببات العمى. 

 

ودعا أمين عام جمعية ابصار الخيرية الدكتور سامي ساعاتي شرائح المجتمع إلى الاستفادة من هذه الحملة وإجراء الفحص الشامل للعين للكشف المبكّر في ظل الأعراض القليلة غير المشاهدة والتي تعمل على إضعاف مستوى البصر وفقدانه تدريجياً، منوهاً بإطلاق الحملة على نطاق واسع ومشاركة المستشفيات المتخصصة بالعيون.

 

وتتواصل فعاليات الحملة حول نشر الوعي بمرض الجلوكوما حيث تمكن زوار الحملة من الكشف "مجانا" حيث استمعوا من أطباء العيون وأخصائي البصريات بالحملة إلى النصائح والخطوات الواجب اتخاذها للحفاظ على صحة العين والتي من بينها التعرّف على التاريخ المرضي لأفراد الأسرة وإجراء الفحوص الدورية للعين خاصة للأشخاص المعرضين للإصابة بمرض الجلوكوما أو الذين تجاوزت أعمارهم الخامسة والثلاثين.

 

الجدير بالذكر أن تقارير منظمة الصحة العالمية تشير إلى حوالي 64 مليون شخص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 80 عاماً يعانون من الجلوكوما على مستوى العالم ، وتوقعت المنظمة ارتفاع هذا العدد إلى 80 مليون بحلول عام 2020 م ، كما تعد الجلوكوما أخطر الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالعمى على مستوى العالم حيث يكون المريض بحاجة للعلاج طويل الأمد، بهدف الحدّ من تفاقم المرض الذي قد يستمر طوال حياة المصاب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org