بالصور ..إسدال الستار على معارض "تأكد" في "الشرقية" وإزاحته بالمنطقة الغربية

المستهلكون في مكة وجدة والطائف بانتظار الفعاليات الثلاثاء المقبل
بالصور ..إسدال الستار على معارض "تأكد" في "الشرقية" وإزاحته بالمنطقة الغربية

أسدل المركز السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" الستار على الفعاليات التوعوية لحملة "تأكد" المختصة في مراقبة الأجهزة الكهربائية من ثلاجات وغسالات ومكيفات، إضافة إلى السيارات،والإطارت، بعد أن زار ميدانيًا ست مدن، لينتقل إلى المستهلكين في المنطقة الغربية، لنشر دور التطبيق في التمييز بين المطابق للمواصفات والمخالف لها.
 
وحضر فريق التوعية بأربعة مولات كبرى في الدمام، والخبر، والأحساء، وحفرالباطن، وكذلك 14 محلاً للتجزئة، ونقاط بيع في المدن السابقة، إضافة إلى الظهران، والجبيل.
 
ويضم معرض كفاءة الطاقة "كاونتر" يحوي هوية حملة "تأكد"، وأجهزة ذكية تفاعلية، وشاشات لعرض المنتجات، وتوزيع بطاقات تعريفية على الزوار للاستفادة من خدمات التطبيق، وسوف تشهد 18 مدينة سعودية خلال الحملة إقامة المعرض في الأسواق الكبرى، ونقاط البيع.
 
وسيبدأ فريق التوعية أعماله الميدانية الثلاثاء المقبل في مكة المكرمة، وجدة، والطائف عبر ستة مجمعات تجارية كبرى، وسبعة محال بيع تجزئة. 
 
وتطبيق "تأكد" أطلقه المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتهدف الحملة إلى مساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية، وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية، وبطاقة اقتصاد الوقود للسيارات.
 
وتأتي هذه الحملة كجزء من حملات توعوية سابقة، بدأها المركز منذ 2014م، ضمن الجهود التي يبذلها بالشراكة مع عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة ضمن برنامج حكومي، يهدف إلى السيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة، وفق رؤية واستراتيجية موحدة.

 
ويأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة، في أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org