بالصور.. إصابات ورعب وفوضى بعد "حادث كيميائي" بمطار لندن سيتي

بالصور.. إصابات ورعب وفوضى بعد "حادث كيميائي" بمطار لندن سيتي

أعلنت إدارة الإطفاء البريطانية أن مطار لندن سيتي أخلي لساعات الجمعة بعد "حادث كيميائي"، موضحة أن رجال الإنقاذ عالجوا 27 شخصاً عانوا من صعوبات تنفسية فيه.

ويظهر تقرير مصور لصحيفة "الديلي ميل" حالة من الرعب والفوضى ضربت المطار، حيث تم إغلاق المطار لمدة 3 ساعات قبل أن يعاد فتحه.

كما قامت السلطات بإجلاء 500 مسافر. ونقلت سيارتا إسعاف شخصين إلى المستشفى، بينما عالج المسعفون في المكان 25 آخرين كانوا يعانون من صعوبات في التنفس.

وقالت إدارة الإطفاء على موقعها الالكتروني إنها تلقت "معلومات عن حادث كيميائي" في المطار الواقع في منطقة دوكلاند في شرق لندن المخصص لرحلات رجال الأعمال والرحلات القصيرة.

وأضافت أن "الشرطة وطواقم الإطفاء قامت بعمليتي تفتيش" سمحتا بإعلان المطار آمناً.

من جهتها، ذكرت الشرطة البريطانية (سكتلنديارد) أن عمليات البحث التي جرت بالمطار "سمحت بالعثور على ما يشبه بخاخاً للغاز سي إس" الذي يُستخدم في مكافحة الشغب.

وأضافت الشرطة في البيان أن "سبب الحادث لم يُعرف، لكن رجال الشرطة يحققون لمعرفة ما إذا كان وقع بعد تسرب عرضي" للغاز الذي تحتويه العبوة.

وتحاول الشرطة معرفة ما إذا كان أحد الركاب تخلص من البخاخ قبل عمليات التفتيش الأمني، موضحة أنه لم يتم توقيف أي شخص والتحقيق متواصل.

وتم إلغاء عدد من الرحلات القادمة من فرانكفورت وأمستردام وباريس أو تحويلها إلى مطارات أخرى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org