بالصور.. إنشاء أول حديقة برية على ضفاف وادي فليج بحفر الباطن

يمنع دخول المركبات للمحافظة على طبيعة الأرض
بالصور.. إنشاء أول حديقة برية على ضفاف وادي فليج بحفر الباطن

بدأت بلدية محافظة حفر الباطن حديقة طبيعية (برية) على ضفاف وادي فليج.

وأوضح رئيس بلدية محافظة حفر الباطن المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني أن البلدية تقوم حاليا بزراعة أشجار الزيتون وأيضاً الأشجار الرعوية وكذلك أشجار القضا والرمث والسمر، حيث يبلغ عدد الشتلات 2500، علما بأنه تم منع دخول جميع أنواع المركبات للحديقة البرية وذلك للمحافظة على طبيعة الأرض.

وأشار إلى أن المساحة الكلية للحديقة 400 ألف متر مربع، وتقع على ضفاف وادي فليج.

وقال إنه من المتوقع بإذن الله تعالى أن تقوم الحديقة البرية باستقبال زوارها خلال موسم الشتاء، وستكون الحديقة مخصصة لهواة المشي سيراً على الأقدام.

ودعا رئيس بلدية محافظة حفر الباطن المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني المواطنين في محافظة حفر الباطن إلى المحافظة على البيئة ولاسيما المسطحات الخضراء، وكذلك عدم رمي المخلفات إلا من خلال الأماكن المخصصة، والتي وضعت لينعم بها المواطنون.

وقال: كما يمكن للمواطنين في حالة وجود مخالفات أو ملاحظات التعاون مع البلدية وذلك بالإبلاغ عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات، مشيرا الى أن الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي)على الأجهزة الذكية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org