بالصور.. "الجبيل" تحتفل بيوم الوطن بعروض عسكرية

اشتمل على معرض للقوات البحرية والدفاع الجوى
بالصور.. "الجبيل" تحتفل بيوم الوطن بعروض عسكرية

احتفلت مدينة الجبيل الصناعية ومحافظة الجبيل مساء أمس السبت باليوم الوطني الـ٨٧ تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، وذلك بالعديد من الفعاليات التي أشرفت عليها لجنة المناسبات بمحافظة الجبيل.

وكانت الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام قد انطلقت على شاطئ الفناتير الجنوبي بعروض عسكرية، قدمتها القوات البحرية الملكية السعودية، ممثلة في كل من مجموعة الأمن البحرية الخاصة الأولى، ومجموعة الطيران البحري الثاني، ولواء مشاة البحرية الأول، إضافة لعروض لمجموعة زوارق الإسناد لنقل المعدات العسكرية والأفراد داخل البحر.

واستعرضت (مجموعة الضفادع البشرية) عملية إنزال الغواصين من الطائرة العمودية وعمليات الإنزال المحكم بالحبال لمجموعة مكافحة الإرهاب من الطائرة العمودية، والإنزال السريع من الطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية الخاصة، إضافة إلى عملية الانتشال بالطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية ومكافحة الإرهاب، وعروض لزوارق الإنزال.

فيما احتضنت حديقة السلام معرضًا للدفاع المدني، اشتمل على الآليات والمعدات الحديثة، إضافة إلى فعاليات ترفيهية للأسرة والطفل في قاعة الأمير متعب ببلدية الجبيل.

واشتملت الفعاليات أيضًا على أركان للأسر المنتجة والرسم على الوجه، وفعاليات المسرح الترفيهية والفلكلور الشعبي، والعرضة السعودية.

واختُتمت العروض بالقفز المظلي الحر لمجموعة الأمن البحرية الخاصة الأولى بعملية القفز من الطائرة العمودية السوبر بوما من على ارتفاع 10000 قدم.

هذا، وقد شهدت الفعاليات استعراضات للنافورة الراقصة، تصاحبها الموسيقى الوطنية.

ويشارك بالفعاليات معرض للقوات البحرية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوى، ومعرض تشكيلي فوتوغرافي عن الوطن، إضافة إلى أوبريت بعنوان (أبشري يا مملكتنا).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org