بالصور.."الحج" تنهي استعداداتها لاستقبال أول دفعة من ضيوف الرحمن

عبر منفذ جديدة بعرعر
بالصور.."الحج" تنهي استعداداتها لاستقبال أول دفعة من ضيوف الرحمن

شدشنت وزارة الحج والعمرة أعمال خطتها التشغيلية المعتمدة من قبل وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، والتي تتضمن إطلاق برامج استقبال حجاج بيت الله الحرام بالمنافذ البرية للمملكة.

ووفرت الوزارة كافة الاحتياجات الخدمية للحجاج، إضافة إلى تفعيل برامج الجودة والجولات الميدانية على جميع المنافذ المعتمدة للحجاج للوقوف على الاستعدادات الواسعة لاستقبال ضيوف الرحمن.

وتبدأ قوافل الحجاج في التوجه إلى المنافذ من يوم غد (الجمعة)، كما بدأ منفذ جديدة عرعر في استقبال الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين كأول منفذ يبدأ في استقبال الحجاج لأداء مناسك موسم حج ١٤٣٨هـ.

بدورها جهزت وزارة الحج والعمرة عدداً من الخدمات لاستقبال الحجاج، حيث قامت بتوفير هدية الحاج، إضافة إلى وجبات غذائية يتم تسليمها فور وصول الحجاج للمنافذ.

وتتوافد قوافل الحجاج عبر منافذ برية عدة ابتداء من الخامس عشر من الشهر الجاري، عبر منفذ حالة عمار، ومنفذ البطحاء، ومنفذ الجسر، ومنفذ الرقعي، في حين سيبدأ توافد حجاج الجمهورية اليمنية ابتداء من يوم ٢٠ من الشهر الجاري.

وتعمل وزارة الحج والعمرة في المنافذ البرية على تقديم كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام في جميع المنافذ البرية للمملكة العربية السعودية، حيث تم تكثيف العمل الجماعي المشترك لتهيئة جميع الإجراءات لضيوف الرحمن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org