بالصور.."الخلب" يتفقد مشاريع وزارة النقل بالقصيم وخطة تنفيذها

التقى أمير المنطقة ووجّه بسرعة إنجازها وفق الوقت المحدد
بالصور.."الخلب" يتفقد مشاريع وزارة النقل بالقصيم وخطة تنفيذها

استعرض نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب اليوم في جولة له لمنطقة القصيم يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة مشاريع الوزارة وخطة تنفيذها والمشاريع المستقبلية، كما التقى أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود.

وخلال الجولة وقف المهندس الخلب على مشروع نفق طريق الملك عبدالله في مدينة بريدة الذي تقوم الوزارة حالياً بتنفيذه والذي وصلت نسبة إنجازه 80%، وتشمل أعمال تنفيذ النفق بطول 2,150 متراً مع طرق الخدمة وأعمال تصريف السيول وثلاثة تقاطعات علوية، وهي تقاطع طريق الملك فهد وتقاطع طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وتقاطع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

ووجه الخلب من خلال وقوفه ميدانياً على المشروع وتفقده لمراحل العمل بالموقع واستماعه إلى شرح جهاز الإشراف والمقاول المنفذ بمضاعفة الجهد للانتهاء من أعمال المشروع وفق الجدول الزمني المعتمد.

وأكد على تسهيل وفتح حركة السير في الأجزاء التي يتم الانتهاء منها، وذلك للتيسير على مرتادي الطريق حيث يعد هذا الطريق شرياناً حيوياً يتوسط المدينة ويربط حركة شمال المدينة بجنوبها.

الجدير ذكره أن الوزارة أنجزت في المنطقة خلال هذا العام 16 مشروعاً بأطوال إجمالية أكثر من 100 كم وعدد 6 جسور، تم فتحها للحركة المرورية مما ساهم في حل الكثير من الاختناقات المرورية.

كما تقوم الوزارة حاليًا بتنفيذ عدد من المشروعات يبلغ عددها 56 تتنوع ما بين جسور وأنفاق وطرق سريعة ومزدوجة ومفردة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org