بالصور .. "الزوري" يُنقذ الهلال من الخسارة أمام الفتح

في مباراة مثيرة شهدت 6 أهداف
بالصور .. "الزوري" يُنقذ الهلال من الخسارة أمام الفتح

(تصوير: ماجد البقمي): أنقذ عبدالله الزوري، فريقه الهلال من الخسارة الثالثة في دوري عبداللطيف جميل، ونجح في تسجيل هدف التعادل في المباراة التي جمعتهما أمام الفتح في الجولة الـ15 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في لقاء انتهى بنتيجة 3 - 3.

وبهذه النتيجة بقي الهلال في الصدارة مؤقتاً برصيد 37 نقطة ورفع الفتح رصيده النقطي إلى 21 نقطة بالمركز السادس.

الحصة الأولى:

بدأت بإيقاع لعب سريع من فريق الهلال محاولاً خطف هدف مبكر، وعلى عكس المتوقع فاجأ الفتح مضيفه بهدف التقدم في الدقيقة الخامسة بعد ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ترجمها البرازيلي أيلتون جوزيه بهدف على يمين الحارس خالد شراحيلي الذي اكتفى بمتابعتها تعانق شباك مرماه معلنة عن الهدف الأول في المباراة.

حاول الهلال الرد سريعاً ولاحت له فرصة إعادة المباراة لنقطة البداية في الدقيقة 7 برأسية كارلوس أدواردو الذي تابع عرضية ياسر الشهراني المتقنة نحو المرمى تألق حارس المرمى عبدالله العويشير في التصدي لها.

وفي الدقيقة 19 كاد الهلال أن يعدل النتيجة برأسية محمد جحفلي الذي سبق حارس المرمى عبدالله العويشير بالوصول لعرضية الشلهوب وسدده نحو المرمى الخالي لكن تدخل مبارك الأسمري وأبعدها من على أبواب خط المرمى.

أخفق هداف الهلال كارلوس أدواردو في تعديل النتيجة بعدما تلقى تمريرة ذكية من كرة ثابتة نفذها الشلهوب فصوبها باتجاه المرمى تصدى لها العويشير ببراعة لتسقط الكرة على قدم عبدالله عطيف الذي صوبها فوق العارضة وذلك في الدقيقة 38.

من هجمة مرتدة قادها أيلتون جوزيه في الدقيقة 41 كاد الفتح أن يزيد غلته من الأهداف بعد تمريرات متبادلة من لاعبي الفتح قبل أن تصل الكرة إلى باتريك جبالا الذي صوبها جميلة نحو مرمى الهلال أنقذها بكل ثقة خالد شراحيلي.

الحصة الثانية:

زج مدرب الهلال دونيس بأوراقه الهجومية بغية تعديل النتيجة فأشرك ناصر الشمراني ونواف العابد منذ البداية لزيادة الضغط على مرمى فريق الفتح وهو ما تجسد بالدقيقة 47 حينما أرسل سلمان الفرج كرة طولية إلى إدواردو الذي انفرد من الجهة اليمنى لمرمى الفتح قبل أن يرسل عرضية جميلة على أبواب المرمى فشل ناصر الشمراني بمتابعتها داخل الشباك لتصل إلى إيلتون الميدا الذي سدد بطريقة غريبة خارج الخشبات الثلاثة.

وعلى غير المتوقع عزز الفتح النتيجة بالهدف الثاني عن طريق محترفه البرازيلي فالكون الذي استغل التمريرة البينية من مواطنه التون جوزيه لينفرد بمرمى الهلال ويصوب كرة من تحت أقدام حارس مرمى الهلال معلنة عن الهدف الثاني للفتح.

حملت الدقيقة 64 هدف تقليص النتيجة لفريق الهلال عن طريق عبد الله الزوري برأسية جميلة استقرت في سقف مرمى العويشير بعد متابعته عرضية العابد المتقنة.

شهدت الدقيقة 75 هدف تعديل النتيجة لفريق الهلال عن طريق البديل ناصر الشمراني بعدما تلقى تمريرة من ياسر القحطاني وضعته بمواجهة المرمى صوبها بقوة داخل شباك العويشر معلنة الهدف الثاني.

لم تمض سوى 4 دقائق حتى عاد الفتح ليتقدم من جديد بهدف ثالث في الدقيقة 79 بضربة ثابتة رائعة من خارج منطقة الجزاء أسكنها ألتون على يسار خالد شراحيلي.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة إشهار حكم اللقاء فهد المرداسي البطاقة الحمراء بوجه لاعب الفتح أحمد المبارك إثر لمسه للكرة بيده.

وفي الدقيقة 92 سجل الهلال الهدف الثالث عن طريق عبد الله الزوري الذي أعاد فريقه إلى أجواء المباراة برأسية جميلة بعد متابعته لعرضية ناصر الشمراني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org