بالصور.. السعوديون يتزلجون في مدينة حرارتها 3 تحت الصفر داخل "الرياض"!

أجواء أوروبية تحتضن الهاربين من ارتفاع درجات الحرارة
بالصور.. السعوديون يتزلجون في مدينة حرارتها 3 تحت الصفر داخل "الرياض"!

(تصوير: فايز الزيادي): رصدت "سبق" اليوم الاثنين فعاليات التجربة الجديدة التي يعيشها عدد من سكان وزوار العاصمة الرياض هذه الأيام، والتي أطلقت ضمن فعاليات مهرجان الرياض للتسوُّق والترفيه، الذي افتتحه أمير منطقة الرياض الشهر الجاري، وترعاه "سبق" إلكترونيًّا.

أمتار قليلة تفصل بين درجة حرارة تلامس الخمسين، ودرجة حرارة تصل إلى ٣ درجات تحت الصفر!

درجة الحرارة العالية تسجِّلها شوارع العاصمة الرياض، فيما تُسجَّل درجة الأوروبية داخل أول وأكبر مدينة ثلجية (Snow City) في المملكة العربية السعودية، التي أطلقتها شركة العثيم للسياحة والترفيه بالعثيم مول - الربوة بالرياض.

 "سبق" رصدت استمتاع الأسر السعودية بالفعالية الجديدة اليوم؛ إذ وثقت العدسة ابتسامات الأطفال، واتجاه الشباب لتوثيق هذه اللحظات بصور الـ"سيلفي".

المدينة الثلجية الجديدة جذبت الهاربين من حرارة الأجواء التي تشهدها العاصمة هذه الأيام، والتي سجَّلت خلالها ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة.

يُشار إلى ان المدينة الثلجية نُفِّذت بأحدث المواصفات العالمية المتطورة، وأفضل معايير السلامة والأمان؛ لتوفير بيئة ثلجية واقعية وآمنة، تجعل الزوار يعيشون تجربة الثلج لأول مرة في السعودية، وقضاء أجمل الأوقات بأجواء أوروبية ممتعة وباردة طوال العام بأقل من 3 درجات مئوية تحت الصفر.

وتُعَدُّ (مدينة الثلج) أول وأكبر مدينة ثلجية متكاملة في السعودية، وتقام على مساحة 5000 متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بـ100 مليون ريـال، وبطاقة استيعابية كبرى، تصل إلى 350 شخصًا في الساعة، وتمتاز بتعدد الأنشطة الترفيهية الشيقة والمتنوعة، التي تصل إلى 12 نشاطًا ممتعًا، مثل زلاجات الثلج، ومسارات السلالم والحبال، وسيارات الجليد، والمنحدرات بأطوال مختلفة، تتيح للمتزلجين الاختيار وفقًا لرغباتهم وقدراتهم، فضلاً عن العديد من الألعاب المثيرة والممتعة.

وتتفرد (مدينة الثلج) بتقديم عروض شيقة وفعاليات ممتعة ومتنوعة، تجمع بين جمال الموقع وأناقة التصميم وجودة الخدمات، التي توفر سبل الراحة والترفيه كافة للرجال والنساء بخصوصية تامة؛ لإتاحة الفرصة للجميع لقضاء أجمل الأوقات الممتعة والسعيدة مع ألعاب جديدة ومبتكرة من خلال شخصيات (ثلوج) و(بطريكو) الرائعة، التي يتم تقديمها لأول مرة، وتقوم بأدوار تفاعلية وترحيبية بالزوار منذ استقبالهم حتى دخولهم إلى المدينة.

والمدينة تمثل بيئة ترفيهية مثالية، وتجربة واقعية فريدة للأطفال وعائلاتهم بأسعار مختلفة.

وتختلف قيمة تذاكر دخول مدينة الثلج بحسب الباقة المختارة، وجاءت أرخص باقة - وهي "بطريكو" للأطفال - وبلغت قيمتها 120 ريالاً لمدة ساعتين، فيما جاءت تذكرة "الباقة الأساسية" بقيمة 140 ريالاً للمدة نفسها، فيما تبلغ أعلى تذكرة - وهي لباقة "كبار الشخصيات بلس" - 1200 ريال، ويحصل فيها الزائر على مستلزمات جديدة، تشتمل على حذاء ومعطف وبنطلون وقفاز وقبعة رأس وخزانة خاصة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org